يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon تخلي مايكروسوفت عن "ويندوز لايف"





أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستتخلى قريباً عن العلامة التجارية "ويندوز لايف" التي تستخدمها منذ عام 2005 كهوية لمستخدمي خدماتها المتنوعة والتي تعتزم الشركة أن تجعلها موحدة ومتكاملة بحيث تصبح جزءاً لايتجزأ من تجربة ويندوز بحسب مدونة مطوري مايكرسووفت.
وسيتيح ذلك الدمج قدرة المستخدمين على الدخول إلى ويندوز باستخدام حساب جديد اسمه "حساب مايكروسوفت" وهو ماكان يعرف سابقاً بــ "حساب ويندوز لايف"، وسيتم استخدام معلومات من هذا الحساب الجديد من أجل إيجاد التكوين التلقائي لخدمات البريد الالكتروني والماسنجر وجهات الاتصال .

ويُستخدم "ويندوز لايف" حالياً سواء بالنسبة للخدمات بحد ذاتها وكذلك البرامج والتطبيقات التي تمكن من الوصول إلى تلك الخدمات، وبهذا التغيير إن مايكروسوفت تجمع بين القديم والحديث بطريقة استخدامها  لهذه العلامة التجارية، فعلى سبيل المثال البريد الالكتروني لمايكروسوفت سيحتفظ باسمه "هوتميل" والبرنامج المقابل لتلك الخدمة سيصبح "ويندوز لايف ميل"، ونفس التناقض سيظهر في أسماء الحسابات بمعنى أن تسجيل الدخول إلى هوتميل سيقود المستخدم إلى حساب "mail.live.com".

تقول مايكروسوفت إن طرح العلامة التجارية الجديدة سيحقق اتساقاً في استخدام الخدمات على الرغم من أن العديد منها سيبقى على استخدام حسابات Live.com ولكن لن يبقى أي تلميحات تشير إلى العلامة التجارية السابقة Windows Live. ومع هذه التغييرات الجديدة إن حزمة البرامج التي تقدمها أداة Windows Live essentials والتي أطلقتها مايكروسوفت مع إطلاقها للإصدار السابق من ويندوز سيتم استبعادها، وعلى مايبدو تعتزم مايكروسوف فصل البرامج ليصبح كل واحد منها مستقلاً بذاته بحيث يمكن تحديثه حسب جدوله الزمني، وتشمل هذه الحزمة البريد الالكتروني والماسنجر وصانع الأفلام ومعرض الصور.

إجمالاً ستبقى معظم البرامج في الإصدار القادم من ويندوز "Windows 8"  على ماهي عليه وكذلك الأمر في "ويندوز فون"، وستأتي هذه البرامج مثبته مسبقاً بدلاً من كونها حزمة منفصلة عن بعضها البعض، أما برنامج التدوين Windows Live Writer blogging المفضّل كثيراً بين مستخدميه على الرغم من قلة شعبيته فلم يتضح ماهو مصيره في الاصدار القادم من ويندوز، ولكن يبقى هذا التطبيق خارجاً عن المألوف نوعاً ما نظراً لأنه لايمتلك خدمة تقابله على شبكة الانترنت كبقية برامج مايكروسوفت.



م  : اربين بيزنس
.

1 التعليقات:

Bauschuttentsorgung Wien يقول...

موفقيييييييييييييييييييييييييييييين