يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon " Microsoft Open" اتجاه ميكروسوقت للمصادر المفتوحة





أعلنت شركة " Microsoft " عن افتتاح فرع  متخصص  في المصادر المفتوحة أُطلقت عليه اسم  Microsoft Open Technologies, Inc. الفرع  سيكون تحت إدارة Jean Paoli  واحد من اهم  مُبدعي لغة XML و يهدف القسم الجديد  إلى تسهيل التبادلات ما بين أعمال Microsoft التطويرية في مجال البرامج المملوكة/ مُغلقة المصدر وما بين ما تساهم به في عالم المصادر المفتوحة.
ASP.NET is a free web framework for building web sites and web applications using HTML, CSS and JavaScript.  Microsoft announced this week the release of source code for ASP.NET MVC, Web API, and Web Pages (aka Razor) under the Apache 2.0 open source license, increasing the development transparency of all three projects by hosting their code repositories on CodePlex and utilizing the new Git support announced last week.  In his blog, Microsoft’s Scott Guthrie details how both

وقد  قام Paoli  باستعراض بعضا من اسهامات Microsoft في مجال المصادر المفتوحة،  مثل  مُساهمات الشركة في W3C  وما يتعلق بلغة HTML5, و مشروع http 2.0 والذي يهدف إلى توفير نسخة أسرع من HTTP  وهو مشروع مماثل لمشروع SPDY الذي أطلقته Google، إضافة إلى اسهاماتها في كل من Node.js ، MongoDB و Hadoop.

 Microsoft بدأت في الاونة الاخيرة  تتقرب لمجتمعات المصدر المفتوح، مثل المساهمة في مشروع OpenStreetMap   وقامت بتوظيف Steve Coast مؤسس OpenStreetMap للعمل على مشروع Bing Mobile. وقامت  بتوفير تقنيات مفتوحة المصدر على منصتها للحوسبة السحابية Azure ويتعلق الأمر بكل من PHP وJava.

يمكنك مراجعة الامر والتعرف على المذيد من هنا



.


1 التعليقات:

entrümpelung wien يقول...

nice