يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon سيارة تعمل بطاقة " الرياح " - فيديو






مع ارتفاع المحروقات وارتفاع تكلفة الوقود الطردية يفكر الناس فى وسيلة بديلة للوقود الاحفوري .. من هنا جاءت فكرة هذه المركبة التى تعمل بواسطة قوة  دفع الرياح , لهذا يتم البحث دائماً عن  بدائل للطاقة  مع الحفاظ على عنصر هام  ان تكون هذه المنتجات او الطرق صديقه للبيئة، من هذا المنطلق  فقد بني رجل صيني سيارته الخاصة التي تعمل بواسطة الرياح , هذا الرجل الصيني  ذهب إلى مستوى جديد من التفكير فى بديل ومحرك لمركبتة  بعيداً عن الوقود  وبني مركبة  ذات كفاءة  معقولة تعمل بطاقة الرياح.

وتشتهر الصين بالعديد  من الابتكارات . فى حين اننا نجد ان   كل هذه الابتكارات  ليست  بجودة فائقة أو عملية جداً في الاستخدام، وفى الغالب كلها  شيئا واحداً  فى مجملها  وتجمعها  فكرة او نظرية مشتركة-محملة ببراعة.  او هكذا تعودنا من الصينيين
  الا اننا  امام  نموذج صينى ربما مختلف بعض الشىء هذه المرة  , فصاحب هذه السيارة  مزارع  يبلغ من العمر  55 عاماً في بكين , قام ببناء سيارة تعمل بطاقة الريح. ويدعي المزارع استخدام حوالي 1,600 دولار قيمة المواد المستخدمة فى سيارتة ، والتى يمكن السفر  بها لمسافة تصل إلى 86 ميل دفعة واحدة. المروحة العملاقة على جبهة السيارة  تولد الكهرباء التي يتم إرسالها للبطارية، لدفع السيارة إلى الأمام.
ربما يكون بفكرتة قد قام  بتوفير الإلهام اللازم لمصنعي السيارات  للتفكير قليلاً خارج المربع الذى يفكرون فيه  من اجل ان يحاول احدهم إنشاء النموذج اﻷولى لمركبات  الرياح  , فهى حقاً من الافكارالفعالة من حيث الطاقة جديدة والنظيفة والرخيصة .




  • فيديو مرتبط




.

0 التعليقات: