يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon 4 إصدارات لنظام وندوز 8 تشغيل الجديد




أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية عملاق البرمجيات رسمياً أن "ويندوز 8" هو الاسم النهائي والرسمي لنظام تشغيل مايكروسوفت الجديد، وسوف يضم أربعة إصدارات، وهي كالتالي "ويندوز 8" للاستخدام المنزلي، و"ويندوز 8 برو" خاص للعمل، و"ويندوز RT" الخاص بالأجهزة المعتمدة على رقاقة "ARM"، و"ويندوز 8 للمحترفين" المختصة بالشركات الكبرى والمؤسسات.
أوجه التشابه بين "windows 8" و"windows 8 pro"
وأهم التحديثات الجوهرية لنظام تشغيل "ويندوز 8" هي واجهة "مترو" وصفحة الشاشة الرئيسية الجديدة و"متجر ويندوز" وبعض التطبيقات مثل "حساب البريد الإلكتروني"، والأجندة، و"الأخبار" و"سكاي درايف"، والاتصال بوضع الاستعداد "Standby".

وسيكون لمعظم المستخدمين حرية الاختيار بين إصدارين فقط هما "Windows 8 for Home" المناسب للاستخدام المنزلي، و"ويندوز 8 برو" المصمم خصيصا للشركات والهواة، حيث توفر هذه النسخة وظائف إضافية مميزة وتشمل متصفح ويندوز إكسبلورر 10 الجديد، وتم إدخال تحسينات فيه فيما يتعلق بإدارة المهام، ويدعم شاشات اللمس بشكل أفضل ويشمل إمكانية تبديل اللغة، والتخزين الافتراضي بواسطة خاصية "Storage Spaces".

وكلا الإصدارين "ويندوز 8"، و"ويندوز 8 برو" يدعمان أجهزة الكمبيوتر والأقراص اللوحية التي تعمل بمعالجات "x86" (سواء 32، أو 64 بت).
"Windows RT"
وأطلقت شركة مايكروسوفت اسم "Windows RT" رسمياً على الإصدار المستند على رقاقة ARM WOA، ومُصمم خصيصا للأجهزة النقالة المعتمدة على هذا النوع من الرقاقات.

وهذا الإصدار غير مخصص للبيع، فلا يمكن شراؤه بشكل منفصل كغيره من الإصدارات الثلاثة الأخرى، بل سيأتي مثبتاً مسبقاً داخل الحواسيب المحمولة والكمبيوترات اللوحية التي تعمل بمعالجات "ARM".

ويختلف هذا الإصدار عن الإصدارين السابقين، لأن نسخة "ويندوز AT" ستتضمن حزمة مايكروسوفت أوفيس الداعمة لتقنية اللمس بالكامل وتشمل برامج "وود"، و"إكسل"، و"باور بوينت"، و"وون نوت". 

بالإضافة إلى ذلك تدعم هذه النسخة تطبيقات واجهة مترو الجديدة وكذلك التطبيقات التي تستخدم "Windows-API WinRT".

ومن المآخذ على هذا الإصدار افتقاره لبعض التطبيقات التي تتضمنها كل من نسخة "ويندوز 8 "المنزلي، ونسخة "ويندوز 8 برو"، حيث إنه لا يدعم برنامج "ويندوز ميديا بلاير"، وخاصية "Storage Spaces"، وكذلك لا يدعم تطبيقات سطح المكتب لكل من "x86"، و"x64".
"Windows 8 Enterprise"
أما إصدار "Windows 8 Enterprise" الذي يستهدف فئة رجال الأعمال المحترفين والمؤسسات والشركات الكبرى العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتي أبرمت اتفاقية ضمان البرامج مع شركة مايكروسوفت.

ويتضمن هذا الإصدار كافة الوظائف التي تشملها نسخة "ويندوز 8 برو"، بجانب حزمة من الخصائص الإضافية الأخرى مثل "إدارة ملفات جهاز الكمبيوتر"، وتشفير الملفات، والتخزين الافتراضي، وإدارة النطاقات بشكل كامل.



م : العربية نت


.

0 التعليقات: