يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon هل مايكروسوفت أوشكت على اختراع الهاتف الذكي في 1991 ..؟





كشف الموظف السابق في مايكروسوفت نثان مايهرفولد في لقاء مطول له نشرته مجلة Men's Journal أنه جاء بفكرة هاتف ذكي شبيه بهاتف آي فون قبل طرح أبل لجهازها بـ16 عاماً.

وحسب البوابة العربية للأخبار التقنية يسمح الجهاز للمستخدم بتنظيم جدول مواعيده، واستخدام نظام تحديد الموقع الجغرافي GPS لمعرفة موقعه، بالإضافة إلى إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية والوصول إلى البريد الإلكتروني والفاكس وغير ذلك من الخدمات.

لكن بعد دراسة الفكرة رأت مايكروسوفت أن تكلفة الهاتف ستكون عالية جداً على الشركة، وبالتالي قررت إلغاء المشروع على الرغم من أن مايهرفولد أكد أن الجهاز كان يمكن أن يباع بسعر مقبول نسبياً يتراوح بين 400 إلى 1000 دولار.

وقال مايهرفولد إن مايكروسوفت كان يمكن أن تفعل المزيد حيال هذا الجهاز، مضيفاً أن ما يميز شركة أبل وستيف جوبز هو جرأتهما الكافية لصنع أشياء مختلفة عن ما في السوق.

يُذكر أن أول ذكر موثّق للهاتف الذكي هو براءة اختراع مسجلة باسم شركة IBM في العام 1987، وقد أطلقت عليه الشركة حينها اسم "الهاتف الكمبيوتر" Computer Phone وفيها وصف مشابه للمواصفات الموجودة في الهواتف الذكية التي تستخدم حالياً.

إلا أن IBM ورغم امتلاكها لبراءة الاختراع لم تعمل على تطوير الهاتف الذكي، وقد اشترت شركة جوجل مؤخراً براءة الاختراع المذكورة من الشركة، ضمن عملية شراء عدد من براءات الاختراع الأخرى المتعلقة بمجال الاتصالات.

م  :  العربية نت



.

0 التعليقات: