يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مكالمات ورسائل نصية مجانية مع تطبيق "لاين"



تتيح الهواتف الذكية إمكانية إجراء مكالمات هاتفية مجانية وتبادل الرسائل النصية القصيرة عبر الانترنت، إذا كان المتصل والمتصلُ به مشتركين في نفس التطبيق. ومن التطبيقات الجديدة التي تلاقي رواجا كبيرا تطبيق اسمه لاين.
يُقبل اليابانيون بكثرة على تحميل تطبيق لاين "Line" الذي يتيح إمكانية التواصل مع الآخرين مجانا، فقد بلغ عدد المشتركين في التطبيق الجديد باليابان ثمانية ملايين شخص خلال شهور قليلة فقط. وبلغ عدد المشتركين في أنحاء العالم 20 مليونا، منذ طرح تطبيق "لاين" قبل ثمانية شهور لأجهزة آي فون وأندرويد. يتيح تطبيق "لاين" لأجهزة التليفون الذكية إمكانية الاتصال الهاتفي وتبادل الرسائل النصية القصيرة بين المشتركين في هذا التطبيق، محليا ودوليا، بغض النظر عن الشركة المشغلة لشبكة هواتفهم. ويشهد هذا التطبيق إقبالا كبيرا على تحميله منذ طرحه في حزيران يونيو 2011 وخاصة في اليابان والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. وبلغ عدد المشتركين فيه في 27 يناير الماضي حوالي 15 مليونا، وحاليا يبلغ عدد المشتركين فيه أسبوعيا أكثر من مليون شخص.
وهذا رقم قياسي في زيادة عدد المشتركين مقارنة بالتطبيقات الأخرى المنافسة. وتنوي الشركة المنتجة لهذا التطبيق أن تطرح في اليابان نسخة جديدة منه ملائمة للكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظامي تشغيل ويندوز وماكينتوش، كما تنوي طرح نسخة ملائمة للكمبيوترات اللوحية.


  • تطبيق سهل الاستعمال

يستغرق تحميله أقل من دقيقة من موقع "أبل ستور" لجهاز آي فون. بعد التحميل يُطلب من المشترك الجديد كتابة اسمه (ويمكن أن يكون اسما مستعارا)، ثم كتابة رقم هاتفه والموافقة على شروط العضوية. وبعد ذلك يُطلب منه السماح للتطبيق بالاطلاع على قائمة الأشخاص في دفتر العناوين للبحث عن مشتركين آخرين من أصدقائه ومعارفه في هذا التطبيق.

ويمكن للمشترك الجديد إضافة الأصدقاء للقائمة الخاصة بالتطبيق أو إرسال رسالة نصية قصيرة مجانية من التطبيق إلى أحد الأصدقاء للاشتراك في هذه الخدمة. وأعلنت الشركة أنها تسعى إلى أن يتخطى عدد المشتركين عتبة الـ 100 مليون مع نهاية عام 2012.


م  : :  D.W
.

0 التعليقات: