يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon هل فشل وندوز8 - تقرير من واقع مستخدميه


في أيلول سبتمبر الماضي طرحت شركة مايكروسوفت نسخة تجريبية من نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 المجهز للعمل على الكمبيوترات اللوحية والمكتبية على حد سواء. وبعد ستة شهور ينصح نصف الذين جربوا النظام الجديد بعدم استخدامه
كشف استطلاع للرأي أجرته مجلة "بي سي ورلد" الأمريكية المعنية بشؤون الكمبيوتر أن نصف من جربوا استخدام نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 من شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات "لن ينصحوا على الأرجح أصدقاءهم باستخدامه". وشارك في استطلاع الرأي 2900 شخص من القراء الذين قاموا بتنزيل الإصدار التجريبي للمستهلك من نظام ويندوز 8 . وفي خلال أول 24 ساعة لطرح هذه النسخة تم تنزيلها حوالي 500 ألف مرة بحسب ستيف بالمر الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية.

ورغم أنهم أشادوا بسرعة نظام التشغيل الجديد والتغييرات التي أضيفت على برنامج تصفح الانترنت اكسبلورر وبرنامج ويندوز إكسبلورر لمعالجة الملفات على الكمبيوتر، إلا أن معظم القراء أعربوا عن شعورهم بعدم الرضا بشأن واجهة المستخدم الجديدة التي تحمل اسم مترو.

ومن المقرر أن يتم استعمال واجهة المستخدم الجديدة مترو بدلا من قائمة البدء التقليدية في أنظمة ويندوز السابقة حيث تعتمد الواجهة الجديدة على صفوف ملونة من الأيقونات تؤدي كل أيقونة إلى فتح تطبيق معين على الكمبيوتر. وأعرب 2ر26 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع عن شعورهم "بعدم الرضا البالغ" حيال واجهة المستخدم الجديدة مقابل 2ر23 بالمائة ذكروا أنهم يشعرون "بالرضا البالغ" إزاء مترو ، في حين أبدى أقل من نصف المشاركين شعورهم بالرضا عن واجهة المستخدم محل الجدل.

وردا على سؤال بشأن شعورهم بالرضا عن نظام تشغيل ويندوز 8 بشكل عام، أعربت الأغلبية بنسبة 52 بالمئة عن شعورها بالرضا. ونسبت مجلة (بي.سي ورلد) إلى أحد المشاركين في الاستطلاع قوله "إن الاعتياد على النظام الجديد يستغرق بعض الوقت، ولكن بمجرد أن تتعلمه، فإنه يصبح أسهل في الاستخدام وأسرع في الأداء ومن السهل تطويعه وفق حاجة المستخدم"



.


0 التعليقات: