يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon دعم ميزة "دونت تراك" من جوجل على كروم



صرحت شركة جوجل أن إضافة خاصية "دونت تراك" لا تتعقب على متصفحها المعروف "جوجل كروم" مثيرة بعض الشيء ولكنها ما زالت غامضة.

وصرحت جوجل أنها ستوفر الدعم الكامل لفكرة إضافة الميزة الجديدة على المتصفح والتي يسمح للمستخدم بإخفاء نشاطاته التي يقوم بها على شبكة الانترنت ولا يسمح للشركات المعلنة بإظهار إعلاناتها على صفحة الانترنت.

حيث تقلل الميزة الجديدة من الاتصالات بين المتصفح والمخدمات "سيرفرات" حيث يستطيع مستخدمو الانترنت الإشارة إلى أنهم لا يريدون أي إعلانات على صفحاتهم، وبذلك لن تكون الإعلانات ظاهرة بشكل رئيسي على المتصفح.

وقامت سابقاً موزيلا بتطوير دونت تراك على متصفحا فاير فوكس ولحقتها مايكروسوفت على المتصفح انترنت إكسبلورر، كما أوصت آبل بدورها بناء هذا الخيار على متصفحها القادم أوبرا 12
وقال إحدى مندوبي جوجل : "نحاول في جوجل تقديم دونت تراك ووضعه على متصفح كروم مع نهاية العام الحالي، ويضيف وإذا سألتم لماذا ليس قبل ذلك سأقول لأن دونت تراك لم يكن واضح المعالم لجوجل ولم يكن ضمن الأفكار الرئيسية التي تعمل الشركة عليها.

تبدو لنا فكرة دونت تراك جذابة ومفيدة ولكن لم يتفق العالم اجمع على تحديد معنى تراك أو تعقب، كما يحتاج هذا الخيار الجديد الدعم من والاحترام من مواقع الانترنت الأخرى. ولكن هناك بعض الشركات التي تعهدت على دعم واحترام هذه الميزة الجديدة كجوجل ومايكروسوفت وياهو لجعلها ذات أهمية اكبر.



م  :  اربيان بيزنس














 

0 التعليقات: