يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon تطبيق لأجهزة آندرويد لمراقبة أنشطة الأطفال على الهواتف الجوالة



أطلقت نورتون التابعة لشركة سيمانتك تطبيق Norton Safety Minder: Mobile Edition، وهو برنامج مجاني يتيح للآباء مراقبة أنشطة أطفالهم على الهواتف الجوالة.

يتوفر تطبيق Norton Safety Minder: Mobile Edition مجانا في سوق أندرويد للتطبيقات (market.android.com)، ويتوفر حاليا باللغة الإنكليزية واليابانية والألمانية والبولندية، ويتوافق هذا التطبيق مع الإصدار 2.2 أو 2.3 من نظام آندرويد.

ولتفعيل التطبيق الجديد لا بد أن يكون لدى الآباء حساب في خدمة «نورتون أونلاين فاميلي»، وذلك بعد تحميل التطبيق على هواتف أطفالهم، ويتيح الاشتراك المجاني في خدمة «نورتون أونلاين فاميلي» إمكانية فلترة مواقع الإنترنت ومراقبتها عبر تطبيق Norton Safety Minder: Mobile Edition، في حين يتيح الاشتراك المدفوع في هذه الخدمة Norton Online Family Premier وظائف إضافية مثل إرسال رسائل الهاتف الجوال SMS للتنبيه عن أنشطة الأطفال، ويتوفر الاشتراك المدفوع حاليا في الولايات المتحدة.






يتم استخدام البرنامج الجديد كجزء من الخدمة الخاصة بإدارة الاستخدام العائلي للإنترنت Norton Online Family، وهي خدمة مجانية حاصلة على عدة جوائز في مجال الحماية لدى استخدام الإنترنت عبر الكمبيوتر الشخصي أو كمبيوتر ماكنتوش، وستتيح الأداة الجديدة للآباء الاستفادة من عدة أدوات لتعليم أطفالهم العادات والممارسات الرقمية التي تناسب أعمارهم لدى استخدام الهاتف الجوال.
وللبدء باستخدام البرنامج ينبغي على الآباء تحميله أولاً على هواتف الأطفال التي تعمل بنظام آندرويد، ثم تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بخدمة Norton Online Family، ويمكن إنشاء حساب جديد عبر الهاتف عند الحاجة، ثم يتم ضبط القواعد المنزلية للاستخدام House Rules على الجهاز عبر الموقع onlinefamily.norton.com. ويمكن ربط أكثر من 12 هاتف بنفس الحساب الخاص بخدمة Norton Online Family مجانا مع تحديد إعدادات كل جهاز بصورة مستقلة عن الأجهزة الأخرى، مما يتيح للآباء ضبط الإعدادات المختلفة بما يتناسب وعمر كل من أطفالهم.

يتيح التطبيق الجديد للآباء إمكانية مراقبة أنشطة أطفالهم على الإنترنت وحجب بعض المزايا من الهاتف مجانا، فضلا عن حجب المواقع التي لا تناسب أطفالهم. ويمكن للآباء نسخ نفس الإعدادات المفروضة على تصفح الإنترنت عبر الكمبيوتر لاستخدامها على الهاتف الجوال لأطفالهم اعتمادا على خدمة «نورتون أونلاين فاميلي»، وتتيح هذه الخدمة تتبع المواد التي يتم تصفحها لسبعة أيام مجانا.





وفي بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، قال تميم توفيق، مدير مبيعات المستهلكين في شركة سيمانتك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يدرك الآباء جيداً أهمية مراقبة الأنشطة الرقمية لأطفالهم، والكثير منهم يجلسون مع أطفالهم ويناقشونهم في قواعد استخدام الكمبيوتر والإنترنت، إلا أن تطبيق هذه القواعد يجب أن يشمل الهواتف الجوّالة بحوزة الأطفال والتي يتم استخدامها على نطاق واسع للوصول إلى الإنترنت هذه الأيام، ومع إطلاق برنامج Norton Safety Minder: Mobile Edition فقد أصبح بإمكان الآباء مساعدة أطفالهم على الالتزام بهذه القواعد بغض النظر عن طبيعة الأجهزة التي يستخدمونها".

م . اربيان بيزنس

.





 

0 التعليقات: