يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon AMD تطرح بطاقة رسوميات فائقة تتيح توصيل 6 شاشات معا









طرحت شركة AMD اليوم بطاقة رسوميات فائقة تتيح توصيل 6 شاشات معا، وذلك اعتمادا على معالج رسوميات يولّد صورة بحجم يزيد عن مليار بكسل!

وتعتبر هذه البطاقة الأكثر تقدما بين بطاقات الرسوميات المخصصة للترفيه أو للاستخدامات الاحترافية، وذلك مع الدقة الفائقة لمعالج الرسوميات التي تعتمد عليه، فضلا عن اعتمادا على تقنية Eyefinity من إي إم دي والمخصصة لتحسين مظهر الصورة، إضافة إلى الاعتماد على إصدار مطور من برنامج التشغيل من نوع Catalyst.

وتستهدف شركة AMD بالبطاقة الكثيرة الكثير من القطاعات التي تحتاج إلى أكثر من شاشة في عملها، مثل التطبيقات الذكية الخاصة بالأعمال business-intelligence، والتطبيقات الخاصة بمراقبة الأخبار ضمن وكالات الأنباء أو تكبيقات الألعاب المختلفة بما فيها الألعاب الجماعية التي يمكن أن يشترك بها أكثر من لاعب واحد من نفس الكمبيوتر.
تم تصنيع هذه البطاقة اعتمادا على تقنية 40 نانومتر في التصنيع، وتضم البطاقة أكثر من 2.1 مليار ترانزستور، فضلا عن 1600 خط معالجة، أما الذاكرة المعتمدة في البطاقة فهي من نوع GDDR5، وتمتاز بعرض حزمة فائق يبلغ 153.6 غيغابايت في الثانية، وتأتي هذه الذاكرة بسعة فائقة هي الأخرى وتبلغ 2 غيغابايت.

تدعم بطاقة الرسوميات الجديدة أحدث التقنيات في عالم الرسوميات، مثل OpenGL 3.2 و OpenCL 1.0، إضافة إلى دعم الإصدار 11 من أداة DirectX الشهيرة.

أخيرا تتصل البطاقة الجديدة بالكمبيوتر عبر منفذ PCI Express 2.1 x16، وهو أسرع المنافذ المستخدمة حاليا في توصيل بطاقات الرسوميات. 


0 التعليقات: