يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon أقراص بلوراي بسعة 128 غيغابايت







قررت الهيئة المطورة لأقراص بلوراي إطلاق إصدار جديد من هذه الأقراص بسعة تخزين تصل إلى 128 غيغابايت.
فيما يبدو تناغما مع انطلاق الأفلام ثلاثية الأبعاد التي تتطلب مساحات تخزين متزايدة، قررت هيئة الشركات المطورة لأقراص بلوراي Blu-ray Disc Association إطلاق إصدار جديد من هذه الأقراص بسعة تخزين تصل إلى 128 غيغابايت، أو 100 غيغابايت في إصدارات أخرى.
وتمتاز الأقراص الجديدة كما تشير الهيئة بقابليتها لإعادة الكتابة (rewritable)، إلا أنها تتطلب سواقات بلوراي جديدة للتعامل معها، وذلك لأن تحقيق السعات الجديدة سيتطلب استخدام المزيد من طبقات التخزين في هذه الأقراص، مما يتطلب في المقابل استخدام قارئ ليزري أكثر فعالية ليكون قادرا على استخلاص المعلومات من هذه الطبقات التي قد يزيد عددها عن 5 طبقات تخزين.
وتصل سعات التخزين في أقراص بلوراي الحالية إلى 50 غيغابايت، وهي أكثر من كافية لتخزين الأفلام ذات الوضوح العالي، إلى أن السعات الجديدة ستكون مفيدة لاستخدمات مختلفة كما هو الحال في الشركات أو المؤسسات الكبيرة التي تحتاج إلى إجراء عمليات الحفظ الاحتياطي لكميات كبيرة من البيانات.

وبالرغم من انتشار أقراص بلوراي للاستخدام الشخصي حاليا، إلا أن السواقات القادرة على التسجيل أو الكتابة على هذا النوع من الأقراص لا تزال مرتبطة بالمؤسسات الإعلامية أو دور الإنتاج الضخمة، مما يعني أن انتشار أقراص بلوراي القابلة لإعادة الكتابة سيتطلب استخدام نوع مختلف من سواقات بلوراي عن تلك المستخدمة حاليا. 


2 التعليقات:

غير معرف يقول...

شكراً على الموضوع الرائع أخى
صديق من موقع
Compuscien.blogspot.com

Umzug Wien يقول...

ممتاز ورائع جدا
شكرا جزيلا