يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon تويتر يضيف خدمة تحديد المواقع الجغرافية






أضاف موقع تويتر Twitter للتدوين الفوري ميزة جديدة تسمح بإضافة معلومات الموقع الجغرافي إلى تدوينات المستخدمين.

تشبه هذه الميزة خاصية لاتيتيود التي أضافتها غوغل إلى بريدها الإلكتروني والتي تقوم بالغرض ذاته، علما أن خاصية تحديد الموقع الجغرافي في تويتر تكون معطلة بشكل افتراضي، وتعمل في المرحلة الأولى في الولايات المتحدة فقط، وأشار بيز ستون أحد مؤسسي تويتر إلى أنه الخدمة ستتوفر قريبا لجميع مستخدمي تويتر.

وعم الخدمة الجديدة قال ستون على مدونة تويتر الرسمية: "  إن الاهتمام الكبير والمفاجئ لمستخدمي الكمبيوتر بمزايا إضافة المواقع الجغرافية إلى البرامج والخدمات والألعاب جعل مستخدمي تويتر متحمسين جدا لهذه الإضافة إلى تدويناتهم. سيجعل المتسخدمين الذين يقررون إضافة مزايا تحديد المواقع الجغرافية إلى تدويناتهم من تويتر شبكة معلومات غنية للجميع، كما أن مزايا تحديد الموقع الجغرافي تجعل من تويتر أداة أكثر فائدة."
لم يعد المستخدم بحاجة إلى إخبار الآخرين من خلال تدوينته عن مكان تواجده الحالي، بل يكفي تشغيل ميزة تحديد الموقع الجغرافي لتقوم تويتر بالمهمة بدلا منه.

تساعد الميزة الجديدة في الاستفادة من شبكة الإنترنت في الاستجابة للحوادث أو الكوارث الطبيعية، فإن أرسل أحدهم تدوينة عن خطب ما، يمكن للآخرين البحث عنها وتحديد مكان المشكلة تماما دون التواصل حتى مع مرسل التدوينة.

ترتبط خدمة تويتر لتحديد الموقع الجغرافي مع خرائط غوغل لذا بإمكان الجميع الاستفادة من تلك الخرائط للتعرف على المنطقة المحيطة.  وكانت تويتر في يناير الماضي قد أطلقت خدمة تسمح بالبحث عن تدوينات مرتبطة بمكان محدد. 



0 التعليقات: