يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon أعطِ الأوامر لسيارتك عن طريق الكلام وباللغة العربية

أعطِ الأوامر لسيارتك عن طريق الكلام وباللغة العربية


بي أم دبليو" تدخل اللغة العربية إلى نظام أي درايف المبتكر

 في خطوة بهدف التقرب للمستهلكين العرب عن طريق تأمين حاجاتهم من التكنولوجيا المتقدمة بلغتهم الأصلية أطلقت مجموعة بي أم دبليو  BMW الشرق الأوسط نظام دعم السائق المتطوّر أي درايف  iDrive  باللغة العربية، والذي يُضاف إلى مجموعتها القائمة من تقنيات دعم السائق التي تعزّز قطاع السيارات الفاخرة بمستويات عالية من التحكّم، ومعايير السلامة. وسوف تتوافر هذه الخاصية كمعيار في معظم طرازات بي أم دبليو المزوّدة بنظام ملاحة، وسوف يتوافر للعملاء في الشرق الأوسط في أوائل شهر مايو.
يملك نظام التحكّم أي درايف  شاشة يبلغ حجمها 10.2 بوصات مع قائمة إرشاد معيارية تضمن للسائق الوصول السهل إلى الراديو/سي دي، ووظائف الاتّصال، والملاحة عبر الأقمار الصناعية وغيرها. أمّا الواجهة المخصّصة لنظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية فتضمّ الخرائط، والقوائم، والتوجيهات، وإدخال البيانات، والتوجيهات الصوتية، مع العلم أنّ هذه الوظائف كافّة متوافرة بصوت رجل باللغة العربية مع إمكانية تحويل اللغة إلى الإنكليزية وغيرها من اللغات.
إلى ذلك، فإنّ تشغيل نظام الملاحة المتوافر على متن سيارات بي أم دبليو غاية في السهولة ويرشدك بسرعة إلى وجهتك، فيتمّ تحديد موقعك الحالي بشكل آلي عبر نظام الملاحة بمساعدة النظام العالمي لتحديد المواقع، وذلك بدقّة تناهز العشرة أمتار. ومن خلال هذه المعلومات، يقوم النظام بدراسة الطريق الأفضل إلى وجهتكم، ويوجّهكم خطوة خطوة إلى هدفكم. كما يتمّ بثّ التوجيهات بصرياً على شكل أسهم يسهل اتّباعها أو بشكل صوتي واضح عبر النظام الصوتي.
وقال حميد هاكباروار، مدير المنتجات والأسعار في مجموعة بي أم دبليو الشرق الأوسط: “إنّنا متحمّسون جداً للمجيء بهذه الخاصية المتحدّثة باللغة العربية إلى الشرق الأوسط، فلقد كان هذا المشروع قيد التطوير لسنوات عديدة وقد استثمرنا مبلغاً كبيراً في الأبحاث والتطوير ممّا يثبت التزامنا الدائم بخدمة عملائنا المتحدّثين باللغة العربية ومنحهم فوائد إضافية من خلال أنظمة دعم السائق”.



0 التعليقات: