يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon ادوبى فلاش يندمج فى متصفح كروم من جوجل







قررت غوغل أن تدمج مشغل تقنية أدوبي فلاش في متصفح الإنترنت كروم Google Chrome ابتداء من الإصدار الخامس.

جاء إعلان غوغل رسميا على مدونة كروميوم التابعة لعملاق البحث، وكانت غوغل قد بذلت خلال الأشهر الماضية جهودا مضنية لتعزيز مزايا الحماية في مشغل فلاش تمهيدا لدمجه مع متصفح كروم، فعلى الرغم من أن غوغل تسعى إلى منح الويب إمكانية استضافة التطبيقات التفاعلية إلا أنها لا ترغب في التضحية بمزايا الحماية لمتصفحها مقابل ذلك. وكانت خشية أبل من الثغرات الأمنية التي يمكن أن تتواجد في مشغل فلاش قد منعت ستيف جوبز من الاعتماد على التقنية في كمبيوترات iPad وهواتف iPhone وiPod Touch.

وأشارت غوغل إلى أنها ستقوم بتوزيع مشغل فلاش مع متصفح الإنترنت، وستعمل على تحديثه بشكل تلقائي، ولكن غوغل ستعتمد على حصر مشغل فلاش في منطقة معالجة معزولة خوفا من أي ثغرات أمنية يمكن أن تتواجد في مشغل فلاش.
وكانت غوغل قد أعلنت أن أدوبي هي أحد شركائها في نظام التشغيل كروم OS المعتمد على متصفح الإنترنت، والذي ستطرحه غوغل في هذا العام، وذلك في إشارة إلى أن غوغل كروم أو إس سيحتوي على دعم مسبق لتقنية فلاش.

ستعتمد غوغل حاليا على الإصدار 10.1 من مشغل فلاش حاليا، وسيتواجد في الإصدار الخامس من متصفح كروم.

يشكل اعتماد مشغل فلاش في متصفح كروم دفعة قوية لتقنية فلاش في مواجهة تقنية سيلفرلايت المنافسة من مايكروسوفت، وهذا ما سيدفع الأخيرة حتما إلى تضمين مشغل سيلفرلايت في متصفح إنترنت إكسبلورر قريبا. 



0 التعليقات: