يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon جريدة المدونين ... " وصلة "



دعت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، الصحفيين ونشطاء حركة المطالبة بالديمقراطية والمدونين في مصر، لحضور المؤتمر الصحفي الذي تعقده الشبكة العربية الخميس المقبل 1 إبريل، وذلك للإعلان عن صدور أول جريدة شعبية عربية، أو ما يسمي بصحافة المواطنين.

ويأتي اختيار اسم (وصلة) للجريدة التي سوف تصدر بشكل أسبوعي – وتصدر مؤقتا بشكل شهري- نظرا لدورها في لعب دور الوصلة بين جيل الشباب من نشطاء الإنترنت، عبر نقل ما يطرحه هؤلاء الشباب في قالب مطبوع، ليسهل على الأجيال الأقدم من السياسيين والإعلاميين والرموز الوطنية التعرف على أفكار ورؤى الجيل الجديد، ليسهل التواصل معهم ودعمهم أو حتى نقدهم استنادا لمعرفة عن قرب.

ويعمل على إصدارها 4 من الصحفيين والمدونين الشباب هم أحمد ناجي، ابتسام تعلب، سلمى الورداني ومحمد جابر عبر تواصلهم مع مئات المدونين المصريين والعرب، ونقل ما يطرحونه على مدوناتهم والشبكات الاجتماعية، بنسبة 90 % من محتوي الجريدة وفي شكل أقرب لروح شبكة الإنترنت والمدونات، فضلا عن بعض الموضوعات التي يعدها فريق التحرير والمتعلقة بأهم المواقع والتطورات التقنية على شبكة الإنترنت.

وقال جمال عيد المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: أصدرنا هذه الجريدة ونحن نعلم أنها سوف تثير الجدل، حيث نعتقد أنها سوف تلقي إعجاباً شديداً من البعض، ونقداً وهجوماً من البعض الآخر، فهؤلاء هم المدونون العرب، بموضوعاتهم التي تكسر (التابوهات)، ينتزعون حقهم في حرية التعبير، و تلك هي أفكار وهموم الشباب بكل عنفوانه، يصرخون من خلالها ، نحن موجودون، ولدينا آراء وهموم ومواقف ، تعرفوا عليهم أولا، ثم ناقشونا فيها.

وسوف توزع نسخ من (وصلة) في المؤتمر الصحفي، كما يمكن تصفح الجريدة في القسم الخاص بها على موقع الشبكة العربية المنشور بصيغة PDF في نفس يوم المؤتمر الصحفي.




0 التعليقات: