يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مايكروسوفت ستفتتح مركزا للبيانات في الشرق الأوسط


انطلقت الدورة الأولى من مؤتمر الشرق الأوسط للتعليم التقني Microsoft Tech.Ed Middle East 2010، بمشاركة عدد من كبار مسؤولي ومطوري مايكروسوفت وحضور تجاوز 1500 شخص بهدف استكشاف الآفاق الجديدة لتكنولوجيا المعلومات.

الحدث هو الأول من نوعه الذي تستضيفه مايكروسوفت حول التعليم والتعاون التقني، ويمتد من الأول إلى الثالث من مارس الحالي، ويتضمن مجموعة من ورشات العمل التي تركز على أحدث إصدارات منتجات مايكروسوفت بما فيها ويندوز 7 وويندوز سيرفر 2008 وأوفيس 2010 وSharePoint 2010 وMicrosoft Exchange 2010 وبيئات التطوير Visual Studio وقواعد البيانات SQL Server 2008 R2 وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تستهدف المستخدمين العاديين والمطورين.
افتتح علي فرماوي نائب الرئيس لدى مايكروسوفت إنترناشيونال الحديث وتكلم عن الدور الكبير لتقنية المعلومات في مساعدة الأشخاص والشركات والحكومات في توفير الوقت والمال وزيادة الإنتاجية في ظل الظروف المالية الصعبة. وأشار إلى أن مايكروسوفت هي الشريك المثالي الذي يسمح للأعمال بتنفيذ مهام أكثر بتكاليف أقل، كما يؤمن لها إمكانية التوسع للوصول إلى قاعدة أكبر من المستخدمين.

أما إريك رودر، نائب رئيس أول، الاستراتيجيات التقنية، مايكروسوفت فقد تحدث عن ويندوز7 وويندوز سيرفر وويندوز أزيور Azure وتكامل هذه المنتجات مع بعضها فيما يعرف بحوسبة السحاب.

أشار إريك إلى أن ويندوز 7 حقق مبيعات قياسية ليس فقط في تاريخ مايكروسوفت بل في تاريخ أنظمة التشغيل بشكل عام، فقد باعت مايكروسوفت أكثر من 60 مليون نسخة خلال النصف بعد إطلاقه في 22 أكتوبر من 2009، وتحدث عن العدد الهائل من التطبيقات والأجهزة المتوافقة معه، بالإضافة إلى رضى المستخدمين عنه.
أمضى أريك بعد ذلك وقتا مع أحد مدراء التقنية في مايكروسوف لعرض نموذج هاتف يعتمد على ويندوز فون 7 سيريس، وشرح العناصر الستة الرئيسة التي يوفرها نظام التشغيل الجديد، وأبرزها دمج مزايا إكس بوكس لايف ومشغل الموسيقى Zune وتطبيقات الإنتاجية الخاصة بمايكروسوفت.

تابع إريك متحدثا عن تكامل منتجات مايكروسوفت مع بعضها خاصة مع كون هواتف الشركة الجديدة معتمدة على نظام التشغيل الجديد ويندوز فون 7 سيريس، وعرض ذلك من خلال لعبة إنديانا جونز إذ أنهى المرحلة الأولى على كمبيوتره المنزلي، وتابع المرحلة الثانية من خلال هاتف ويندوز موبايل 7، وتابع اللعب عند وصوله إلى منزله من خلال منصة الألعاب إكس بوكس.

أما أهم ما شهدته الكلمة الافتتاحية فكان الجزء المخصص للحديث عن خدمة ويندوز أزيور Azure، وتوفر هذه الأخيرة للمطورين إمكانية تطوير تطبيقات لتعمل من السحاب أي أنها تخزن في مراكز بيانات متواجدة في أماكن مختلفة على مستوى العالم، وأعلن إريك خلال الحديث عن خدمات أزيور أن مايكروسوفت ستتوسع ببنيتها التحتية إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وستفتح لها مراكز بيانات في الأقليم في إطار زمني يمتد بين 4 إلى 18 شهرا، والهدف كما أشار هو إتاحة الفرصة أمام مطوري الشرق الأوسط وأفريقيا لتطوير برامجهم المخصصة للسحاب وتشغيلها من مراكز بيانات محلية.

تستمر الجلسات اليوم حتى الساعة الخامسة في قاعة الشيخ راشد في مركز دبي الدولي للمعارض، وسيشهد يوم غد إطلاق منتج يتوقع أن له صلة بمطوري البرامج، وتتوفر معلومات إضافية عن المؤتمر على الموقع http://www.teched.ae 



اربيان بيزنس

0 التعليقات: