يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon كيوسيرا تطرح ارخص هاتف أندرويد بسعر 169 دولار من



كشفت شركة كيوسيرا Kyocera المختصة بشكل أساسي حاليا بصناعة الطابعات عن هاتف زيو Zio ليكون أول هاتف ذكي من الشركة يعتمد على نظام التشغيل غوغل إندرويد.

وتصنف كيوسيرا هاتف زيو ضمن الهواتف الذكية ذات الكلفة الاقتصادية القليلة لذا فمواصفاته ليست متطورة إلى حد كبير باستثناء شاشته التي تعمل بدقة 800×480 بكسل، وسيباع هاتف كيوسيرا بأسعار تتراوح بين 169 دولار و216 دولار دون ارتباط بشركة اتصالات محددة، وبذلك فهو أرخص هواتف أندرويد الحالية في الولايات المتحدة.

يعتمد هاتف زيو على شاشة كبيرة جدا نسبة إلى سعره ومقارنة بهواتف أندرويد الأخرى، يبلغ قياسها 3.5 إنش وهي من النمط العريض وتعمل باللمس، وهي وسيلة التحكم الأساسية بالهاتف إضافة إلى دولاب الدحرجة المتواجد تحت الشاشة مباشرة.
وبخلاف الهواتف الذكية التي تعتمد على معالجات بسرعة 1 غيغاهرتز يعتمد هاتف زيو من كيوسيرا على معالج MSM7227 من كوالكوم، وهو ذات المعالج المستخدم في هاتف موتورولا ديفور الجديد. لكن هناك تساؤل كبير هنا، هل يكفي معالج بسرعة 600 ميغاهرتز في هاتف يعتمد على شاشة بقياس 3.5 إنش.

يعتمد هاتف كيوسيرا على نظام التشغيل أندرويد ذو الإصدار 1.6، وقد أشارت الشركة إلى إمكانية ترقية نظام التشغيل الحالي إلى الإصدار 2.1.

يدعم زيو الاتصال بشبكات الجيل الثالث المتطورة 3G، ويعتمد على كاميرا رقمية بدقة 3.2 ميغابيكسل، ومتوافق مع تقنية بلوتوث وواي فاي، ومنفذ بطاقة ذاكرة متوافق مع سعة تصل إلى 32 غيغابايت وذاكراة داخلية بسعة 512 ميغابايت.
كانت كيوسيرا رائدة في مجال الهواتف الذكية في بداية العقد الحالي، لكنها هوت من هذه السوق بعد أن قررت تطوير الهواتف منخفضة الكلفة. لكن الشركة الآن ترى في نظام التشغيل المجاني أندرويد من غوغل فرصة للمنافسة بقوة في هذه الفئة.

سيتوفر الهاتف في الأسواق في الربع الحالي من العام، ونحن بصدد التأكد من وصوله إلى الشرق الأوسط والأسعار التي سيتوفر بها في منطقتنا. 



0 التعليقات: