يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon إغلاق موقع "حطة" – تصويب





صدر يوم الأربعاء الماضي حكم محكمة الاستئناف في أبو ظبي بإغلاق موقع الإنترنت "حطة" اعتبارا من 18 يناير الجاري (أمس) لمدة شهر ودفع غرامة قدرها 10 آلاف درهم إماراتي لصالح أبو ظبي للإعلام.


اتصل رئيس تحرير موقع حطة، أحمد محمد بن غريب بأريبيان بزنس لتصويب بعض ما جاء في الخبر الذي نشرناه حول إغلاق موقع حطة، وأفاد " حكم إغلاق مجلة حطة قد صدر يوم الأربعاء الماضي، لكن حتى هذه اللحظة لم يصلنا أمر بالتنفيذ وبناء عليه فإن المجلة لم يتم إغلاقها ابتداء من الغد كما ورد في الخبر المنشور".


ويضيف أحمد:" نحيطكم علماً بأننا ننوي الطعن في الحكم ونقله إلى محكمة التمييز للبت فيه".


وأضاف أحمد إلى تصويب ثان حول وجود دعاوى أخرى ضد الموقع إذ يقول: "لا يوجد ضدنا أي قضية في المحكمة سوى قضية واحدة من قبل شركة أبو ظبي للإعلام وهي القضية التي صدر فيها الحكم المذكور، ولكن يوجد شكوى أخرى مقدمة من شركة أبو ظبي للإعلام أيضاً لدى النائب العام لم يبت في أمرها حتى هذه اللحظة، وبالتالي فإنه لا يوجد أي قضية أخرى ضد مجلة حطة سوى واحدة وهي التي صدر فيها الحكم والثانية هي شكوى أيضاً من نفس الشركة ولم تحول إلى المحكمة حتى تاريخه ومازال النائب العام ينظر فيها". فاقتضى التنويه والتصويب.


وسبق أن قدم تلفزيون أبو ظبي بشكوى إلى النيابة العامة ضد موقع "حطة" والقائم على تحرير الموقع أحمد محمد بن غريب، في شهر يونيو الماضي يتهم فيه الموقع بشن حملة التشهير والازدراء في حق التلفزيون.


وأصدرت محكمة أبوظبي حكماً يقضي بتغريم مسؤول تحرير الموقع بغرامة 20 عشرين ألف درهم، وفقا لمواد قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.


وتتابع منظمات غير حكومية مثل الشبكة العربية لحقوق الإنسان قضية الموقع حطة وتعني كلمة "حطة" باللهجة الإماراتية عبارة ترصد الخلل وانتقاده.




اربيان بيزنس

0 التعليقات: