يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon إطلاق الموقع الإلكتروني لأبو مازن على الإنترنت






أطلقت الرئاسة الفلسطينية موقعًا خاصًا للرئيس محمود عباس على الإنترنت يتضمن سيرته الذاتية وحياته السياسية وعناوين الكتب التي ألفها.


ويتناول الموقع نشأة الرئيس الفلسطيني المولود عام 1935 في مدينة صفد، والتي لجأ منها مع عائلته إلى سوريا في نكبة 1948م.


ويشير الموقع www.president.ps إلى أن عباس حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة دمشق عام 1958 وعلى درجة الدكتوراة من موسكو على رسالته بعنوان "العلاقات السرية بين ألمانيا النازية والحركة الصهيونية".


ويذكر الموقع أن عباس "طرح فكرة الحوار مع الإسرائيليين حيث بدأت الاتصالات مع الإسرائيليين في عام 1974م بالإقرار الرسمي من المجلس الوطني الفلسطيني".


وتنقَّل عباس في عدد من المواقع الرسمية منها أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، كما شغَل منصب أول رئيس وزراء للسلطة الفلسطينية عام 2003 كما انتُخِب رئيسًا للسلطة الوطنية الفلسطينية عام 2005.


ويوضح الموقع أن للرئيس الفلسطيني محمود عباس ما يزيد عن ستين كتابًا تتعلق مجموعة منها بالعلاقات الفلسطينية الإسرائيلية واتفاقات السلام بينهما، وعن تجربته عندما كان رئيسًا للوزراء وغيرها.


ويتضمن الموقع عرض البرنامج الانتخابي الذي قدَّمَه عباس عند ترشحه لرئاسة السلطة الفلسطينية عام 2005 إلى جانب صور ومقاطع فيديو لأنشطته ولقاءاته الرسمية والشعبية إضافة إلى القرارات والمراسيم الرئاسية الصادرة عنه، وكذلك علاقته مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.


0 التعليقات: