يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon إنطلاقة قوية لألعاب الإنترنت الجماعية المعربة








كشفت شركة تحدي للألعاب - وهي الشركة المسؤولة عن ترجمة ألعاب الإنترنت الجماعية MMORG   مثل لعبة Ragnarok وإصدارها باللغة العربية - عن نيتها توطين المزيد من الألعاب مثل سباق السيارات كريزي كارت crazykart.

ويشير وائل توفيق مدير تطوير الأعمال في شركة تحدي tahadi.com  إلى أن حرص الشركة على توطين الألعاب وتعريبها يتضمن تعديل الألعاب بعد شراء حقوق توزيعها أو ترخيص تعديلها لمنطقةالشرق الأوسط، لتصبح مناسبة لمحبي الألعاب في الدول العربية.  وتخطط الشركة لنقل مراكز خادم الألعاب لديها من بريطانيا إلى كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة بالاتفاق مع شركات الاتصالات في الدولتين، وذلك لتقليص كلفة الاتصال وزيادة سرعته وتوفير سعة الموجة أمام جميع المعنيين من مشتركين بالألعاب وحتى شركات تزويد الإنترنت.

يترتب على جهود تحدث في توطين الألعاب الكثير من عمليات التخصيص. ومثلا، يمكن أن تدمج لعبة السباق كريزي كارت شوارع المدن العربية المعروفة، فضلا عن حلبات سباق السيارات الإضافية.  ويأتي توقيت مبادرات شركة تحدي في ظروف ملائمة جدا. فقد اتسع انتشار الألعاب الجماعية في المنطقة العربية ويتنافس في هذه الألعاب الآلاف عبر الإنترنت، (ويشار لها بالرمز MMOG- اختصارا للعبارة massively multiplayer online game  هي الألعاب الأكثر انتشارا وشعبية بين محبي الألعاب. تدعم برامج هذه الألعاب وجود ومشاركة آلاف اللاعبين في ذات اللعبة في نفس الوقت عبر الإنترنت

ولا يقتصر الأمر على استخدام الكمبيوتر للمشاركة في هذه الألعاب فهناك منصات مثل إكس بوكس وبلايستيشن 3 ونينتندو وي، والتي يمكنها الاتصال بالإنترنت والمشاركة بألعاب جماعية عبر الإنترنت (إم إم أو MMO) حيث قد يكون خصومك أو رفاقك في دول مختلفة تمتد من كوريا واليابان وحتى الولايات المتحدة أو البرازيل والشرق الأوسط. هناك بعض الألعاب المجانية وأخرى تتطلب رسوما شهريا، وعليك بتنزيل وتثبيت برنامج اللعبة وتجده أحيانا تحت تصنيف المستفيد MMOG Clients ، (ويتراوح حجم هذه عند تنزيلها بين 50 ميغابايت وحتى 8 غيغابايت، لكن تشترك كلها في أنها تستدعي الاستثمار بالوقت لتحقيق تطور فيها سواء كان بالتعاون أو المنافسة مع الآخرين.

اربيان بيزنس

0 التعليقات: