يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon جوجل ترحب بتخزين ملفاتك لديها..ولكن!!





أضافت شركة محرك البحث جوجل أمس الثلاثاء إلى خدمتها الخاصة بتحرير وتخزين المستندات على الويب Google Dos، إمكانية تخزين جميع أنواع الملفات على خادمات التخزين التابعة لها. وذلك يتضمن الصور والأفلام والموسيقى والملفات المضغوطة.


وليس الجديد في الخبر إمكانية تخزين أي نوع من الملفات، بل هو ما قامت به الشركة عندما رفعت الحد الأقصى لحجم الملف الذي تسمح بتحميله إلى 250 ميغابايت وذلك لجميع مشتركي جوجل، ولجميع أنواع الملفات (باستثناء ملفات مايكروسوفت)، إذ يبقى الحد الأقصى لملف وورد الذي يمكن تحميله 500 كيلوبايت، و10 ميغابايت لملفات مايكروسوفت باوربوينت وملفات PDF، إذ أن الحد الأقصى الجديد وهو 250 ميغابايت سينطبق فقط على الملفات التي لا يمكن تحويلها إلى أحد أنواع مستندات جوجل.


وأشار مدير خدمة مستندات جوجل فيجاي بنجارو إلى أن السماح بتخزين جميع أنواع الملفات على أجهزة الخادم الخاصة بجوجل وزيادة السعة إلى 250 ميغابايت للملف الواحد، هي خطوة لاستبدال ذاكرات الفلاش، وتمكين المستخدمين من الوصول إلى ملفاتهم من أي كمبيوتر متصل بإنترنت. وتطبق الشركة نفس صلاحيات مشاركة الملفات المطبقة على خدمة مستندات جوجل على الملفات التي يقوم المستخدم بتحميلها بشكل مستقل
سيحصل مشتركي جوجل على 1 غيغابايت كسعة مجانية لتخزين أي نوع من الملفات، وبإمكان المستخدم الحصول على سعات إضافية بكلفة ربع دولاراً أمريكيا للغيابايت الواحد. يمكن الوصول إلى الخدمة الجديدة بتسجيل الدخول والانتقال إلى خدمة مستندات جوجل والضغط على زر التحميل upload للبدء بتحميل الملفات.


ولابد من التذكير أن خدمة جوجل لتخزين الملفات ليست الوحيدة، فهناك خدمة box.net وخدمة مايكروسوفت لايف ميش Microsoft Live Mesh ومايكروسوفت سكاي درايف SkyDrive.


ويدور هناك جدلاً حول السرية في جوجل، وخاصة بعد تصريحات رئيس الشركة إريك شميت عندما قال، إذا كان لديك ما تخفيه، فعلى الأرجح أنه لا يجب عليك القيام به أصلاً، في تلميح إلى أن جوجل قد تكشف هذه المعلومات إن تطلب الأمر



اربيان بيزنس

0 التعليقات: