يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon التقط الصورة واترك المهمة لجوجل





كشفت جوجل عن خدمة مناظير جوجل التي تمكنك من التقاط الصورة والبحث عن كل ما يتعلق بها على الويب دون كتابة أي كلمة.


لم تعد بحاجة لكتابة ما تريد البحث عنه للحصول على نتيجة من جوجل، بعد أن كشفت الأخيرة عن خدمة مناظير جوجل Google Goggles التي تمكنك من التقاط الصورة والبحث عن كل ما يتعلق بها على الويب دون كتابة أي كلمة.


وترتبط الخدمة الجديدة حالياً بنظام التشغيل أندرويد المخصص للهواتف الجوالة، وتتيح لمستخدمي هواتف أندرويد التقاط صورة لمنتج ما من خلال الهاتف لتقوم الخدمة بالبحث عن معلومات عنها على شبكة إنترنت. حتى إن أراد المستخدم الحصول على معلومات عن شركة ما في طريقه، فيمكن التقاط صورة للواجهه الأمامية للشركة أو لشعارها لتتولى الخدمة مهمة البحث.


وتقدم مناظير جوجل مزايا بحث أكثر تطوراً، إذ يمكن الحصول على معلومات متعلقة بمكان ما من خلال توجيه الهاتف فقط إلى ذلك المكان، وتحتاج هذه الميزة للعمل إلى وحدة تحديد المواقع الجغرافية وبوصلة، وهما ميزتان تتواجدان في معظم الهواتف الذكية.


ما هي الأشياء التي يمكن البحث عنها من خلال مناظير جوجل؟ ماذا تتوقع من جوجل؟


تدعم خدمة البحث بالصور الكتب وأقراص "دي.في.دي" DVD، والمعالم الأرضية أياً كانت وشعارات الشركات ومعلومات الاتصال والرسومات ومباني الشركات ورموز الباركود بالإضافة إلى النصوص العادية.


كيف تعمل مناظير جوجل؟
عند التقاط الصور، تعمل جوجل على تقسيمها إلى عناصرها الأساسية، وتبدأ بالبحث عن كل من هذه العناصر في قاعدة بياناتها، وخلال ثوان ترجع الخدمة بالنتيجة مرتبة حسب مطابقتها لما تحتويه الصورة من عناصر. فعند التقاط صورة لكتاب مثلاً، تكون نتيجة البحث روابط لشراء هذا الكتاب أو لتحميله إن كان مجانياً، أو مقارنة بين أسعاره في متاجر مختلفة أو حتى معاينة لبعض صفحات الكتاب.


ولا تميز خدمة مناظير جوجل للبحث حالياً الأغذية والسيارات والنباتات والحيوانات، لكن مطوريها يعدون بأن هذا سيتغير وأن الخدمة ستميز في قادمات الأيام النباتات من شكل أوراقها، ليس ذلك فقط بل ستساعدك في تحسين مهاراتك في لعبة الشطرنج!! نعم، إذ ستفترح عليك الحركة التي يجب أن تقوم بها بعد التقاط صورة لرقعة الشطرنج وتحليلها.


ويتوفر برنامج مناظير جوجل للتحميل المجاني على متجر تطبيقات أندرويد، ويمكن مشاهدة عرض فيديو للبرنامج هنا


اربيان بيزنس

0 التعليقات: