يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon تحذير من فيروس إلكتروني جديد





حذر مركز الاستجابة العاجل لفيروسات الكمبيوتر الوطني الصيني مستخدمي الكمبيوتر من انتشار فيروس "هاك - كيدو".
وقال المركز في تحذيره إن هذا الفيروس يمكن أن يمنع المستخدمين من تحميل أنظمة تشغيل تضم تعليمات لتصحيح الأخطاء أو التلفيات بأجهزة الكمبيوتر.
وأضاف المركز: "الفيروس يمكن أن يراقب عملية التصفح أو التحميل التي يقوم بها المستخدم لأي موقع الكتروني تابع لميكروسوفت ويمنع الحصول على أية مساعدة من هذه المواقع الالكترونية".
واقترح الخبراء أن يحدث المستخدمون برامج مكافحة الفيروسات على أجهزتهم واستخدام برنامج مراقبة فيروسات حديثة كلما تصفحوا شبكة الإنترنت.
خبراء يعلنون عن أخطر فيروسات
وكان المراقبون قد قاموا بحصر أخطر الفيروسات والبرمجيات على سلامة الحواسيب والتي يمكن أن تخربها تمامًا، وتمكن البرنامج الأمني الشهير من مقاومتها, وذلك مع الاحتفاء بالذكرى الأربعين لإطلاق البرنامج المقاوم للفيروسات على الكمبيوتر، Symantec.
وذكروا أن أول هذه الأخطار والذي روع الكثيرين هو رسالة إلكترونية بعنوان "أحبك"، والتي تم تسجيل 50 مليون إصابة بهذا الفيروس (المعروف باسم دودة الحاسوب) في مايو 2000، نظرا لإغرائه الكثير من الناس بعنوانه الجذاب.
ومن أصعب البرامج المدمرة للحاسوب هو Conficker، والذي تم صنعه خصيصا لضمان إيجاد بنية تحتية تحمي الجرائم عبر الانترنت، بحيث يسمح لأصحابه بأن يقوموا عن بعد بتركيب وتحميل البرمجيات التي يجدونها ملائمة على الكمبيوترات المصابة به.
ولا يزال الباحثون لا يعرفون على وجه التحديد الأضرار التي يمكن أن يلحقها هذا البرنامج بالكمبيوتر، ويرجح أن يتم استغلاله لتصميم شبكة تنتشر تلقائيا والتي يمكن تأجيرها لقراصنة الانترنت الذين يودون إرسال الرسائل الإلكترونية المزعجة، والتي قد تستخدم للترويج لفكرة أو سلعة.
وبرأي الخبراء يمكن لهذا البرنامج أن يتيح الفرصة لسرقة الهويات الإلكترونية الخاصة بالمستخدمين وأن يقودوهم إلى مواقع تحتوي على شتى أنواع الخداع والنصب.

0 التعليقات: