يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات تعتزم إطلاق انترنت باللغة العربية





أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات عن عزمها إطلاق (.إمارات) ليصبح اسم نطاق (عنوان انترنت) باللغة العربية للدولة.

وذكر بيان للهيئة أن الخطوة لقيت دعماً من "إيكان" وهي المؤسسة الدولية المسؤولة عن إدارة مصادر الأرقام والأسماء على انترنت.

وأضافت إنه من المقرر إطلاق الخدمة الجديدة في النصف الثاني من عام 2010
وذكر مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات، محمد ناصر الغانم "يكمن هدفنا في دعم المحتوى العربي على شبكة انترنت وبناء هوية قوية للإمارات وللدول العربية عبر الشبكة العالمية.

"ونشجع جميع الشركات والهيئات في الإمارات على التسجيل في النطاقين (.ae) و(.إمارات) كونها تمثل هويتهم المحلية للأعمال وتشعرهم بالفخر والاعتزاز ببلدهم".

وأشار إلى أن استخدام اسم نطاق عربي سيسهم في توسيع أعداد مستخدمي الشبكة ويعزز الهوية العربية لدولة الإمارات ويزيد من المساهمة في المحتوى العربي المتوفر على شبكة انترنت.

وأضاف الغانم أن إدارة النطاق (.ae) حدّثت أنظمتها الفنية لتتمكن من تقديم الدعم لتسجيل أسماء النطاق باللغة العربية.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات قد ذكرت الأسبوع الماضي أنها تستهدف الشركات الجديدة ضمن المرحلة الثانية من حملتها الرامية لزيادة عدد المواقع المسجلة في نطاق انترنت على الشبكة الخاصة بالإمارات (.ae).

وصرحت الهيئة أن الغرض الأساسي من وراء الحملة يتمثل في استهداف الشركات الجديدة الراغبة بالتسجيل في نطاق انترنت فضلاً عن المؤسسات الموجودة التي لم تسجل بعد في نطاق .ae

وقالت الهيئة "زاد عدد المسجلين الجدد في أسماء النطاق خلال الفترة الممتدة من أغسطس/آب 2008 ولغاية أغسطس/آب 2009 بنسبة 30 بالمائة مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي"، مضيفةً أنه يوجد في الوقت الحالي نحو 90,000 موقع .ae مسجل

0 التعليقات: