يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon 13 قناة تليفزيونية تبث مباشرة على الهاتف المحمول في الإمارات





انتهت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات من تقييم العرض المقدم لرخصة خدمات البث التلفزيوني للهواتف المتحركة والتي تقدم لها ائتلاف شركة الإمارات للبث التلفزيوني.

ويضم الائتلاف كل من مؤسسة الامارات للاتصالات "إتصالات"، وشركة الامارات للاتصالات المتكاملة "دو" ، وشركة أبوظبي للاعلام ،ومؤسسة دبي للاعلام، وشركة الامــارات للاتصـالات والتكنولوجيا جزء من استثمــــار TECOM، وشركة mbc.

واعتمد الائتلاف تكنولوجيا (DVB-H)، وهي تكنولوجيا حديثة بدأت في الاونه الاخيرة بالانتشار ومتوفرة في العديد من الهواتف المتحركة والتي تدعم عرض البث التلفزيوني الحي من خلال شبكة متطورة توفر عدد كبير من القنوات التلفزيونية للهواتف المتحركة
وصرح محمد ناصر الغانم، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في بيان قائلاً: " لقد استطاعت الهيئة بهذا الترخيص ولأول مرة ادخال الشركاء الرئيسيين في قطاع الاتصالات والإعلام في شراكة لتوفير مثل هذه الخدمات في الدولة، حيث يعتبر هذين القطاعين الأكثر رياده في المنطقة".

وأضاف الغانم " بهذا الائتلاف سيتم توفير باقات متميزة للمشتركين وستقوم الشركة ببناء شبكة واحده وهو الهدف التي عملت الهيئة منذ إنشائها لتحقيقه لترشيد الإنفاق وتفادي الازدواجية في الشبكات لتركز الشركات على الابتكار وتقديم أفضل الخدمات للمشتركين".

وسوف يقدم الائتلاف خدماته لكل من "إتصالات" و"دو" والتي بدورهما ستقدمان باقات تلفزيونية متنوعة وتنافسية للمشتركين.

ويتوقع ان تقدم الشركة 13 قناة للمشتركين بخدمة البث التلفزيوني الحي ويتوقع دخول الخدمة حيز التنفيذ في الربع الأخير من العام القادم ليغطي معظم أرجاء الدولة.

وبهذا تكون دولة الإمارات الاولى في المنطقة التي تمنح مثل تلك الرخصة ، حيث ستقوم الهيئة بتوقيع الرخصة في شهر نوفمبر القادم للعام الحالي


0 التعليقات: