يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon إطلاق خدمة مكالمات صوتية على Twitter

سيكون بمقدور مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي Twitter الخميس، للمرة الأولى أن يجروا مكالمات صوتية بين بعضهم البعض عبر خدمة التدوين المصغر" jajah"، والتي ستكون وسيط الاتصال.
وسيتمكن مستخدمو الموقع اعتباراً من صباح الخميس التحدث مع أصدقائهم وأحبائهم عبر كتابة العبارة التالي: "@call@usernname" حيث سيكون اسم المستخدم (username) هو اسم الدخول للشخص على موقع Twitter نفسه.
وقالت الشركة إنه أثناء المرحلة الثالثة من تجربة البرنامج، فإن مدة المكالمات لن تتجاوز الدقيقتين، حيث ستقوم بتقييم طول المدة الزمنية خلال المرحلة التجريبية، وهي بمثابة رسالة "تويت" القصيرة التي تكتب عادة على الموقع.
ووفقا لـ jajah، وهي شركة توفر خدمات اتصالات لعشرات الملايين من المستخدمين، فإن هذه الخدمة الجديدة ستسمح للمستخدمين بالاتصال طالما كانوا "أتباعا" لبعضهم البعض على Twitter، ويملكون حسابات في شركة jajah.
وبحسب التقارير، فإن من المتوقع أن تكون هذه الخدمة مجانية وتعمل على أي جهاز يحتوي على Twitter، سواء كان جهاز كمبيوتر شخصي أو هاتف ذكي.
ومن العناصر المهمة في الخدمة الجديدة هي أنها تمكّن المستخدمين من الإبقاء على خصوصية أرقامهم، وبنفس الوقت يجرون مكالمات صوتية مع أي كان على Twitter، ولضمان ذلك، وبما أن المكالمات يتم إجراؤها من شخص إلى آخر، فإن المُستقبِل قد يكون غير متواجد على الانترنت أو أن يقرر ألا يجيب على المكالمة
وكان قد أعلن الموقع الاجتماعي Facebook مطلع الأسبوع الجاري بأنه بإمكان مستخدميه بالتواصل صوتيا مع بعضهم البعض، وذلك باستخدام برنامج تطبيقي كطرف ثالث مقدم من شركة فيفوكس للاتصالات، حيث من الواضح أن هناك الكثير من الاهتمام، من قبل الشركات التي توفر هذا النوع من الخدمات، لتدفع المواقع الاجتماعية نحو تجاوز الاتصالات عبر الرسائل النصية.
وبحسب الخبراء فإن عدد المستخدمين الذي سينضمون للخدمات الجديدة هو غير معروف حتى الآن، مبدين مخاوف من أن يكون وجود طرف ثالث، أي شركة أخرى خارج غير موقعي Facebook وTwitter، والتي تقدم الخدمة قد يجعلهم يخشون على خصوصيتهم وحريتهم وبالتالي يتجنبوا هذا النوع من الخدمات.
ولكن إذ ما نجحت هذه الخدمة، فبرأي المراقبين، أنه يجب على الموقعين الاجتماعيين الشهيرين أن يشملوا مثل هذه الخدمات من ضمن برامجهم.

0 التعليقات: