يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon موقع "غومة" ينضم لمحركات البحث الإسلامية



أطلق على شبكة الإنترنت موقع البحث الجديد "غومة" Gummah ، والذي يعتبر أكبر محرك بحث إسلامي على الشبكة، والذي
 جاء اسمه من دمج كلمتي "غوغل" و "أمة."

ويعتبر القائمون على محرك البحث الجديد، أنه "أول محرك بحث للأمة الإسلامية،" وأن نتائج البحث التي يظهرها، مصدرها من أفضل محركات البحث على الشبكة مثل ياهو، وغوغل وفقاً لما جاء على الموقع الإلكتروني للمحرك gummah.com.

ونقل موقع وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء عن صحيفة " سولي 24 أوري" أن "غومة" يجمع بين البحث "الحلال" على شبكة الإنترنت، وجمع الأموال للأعمال الخيرية، ويذهب 50 في المائة من تكاليف البحث عن كل كلمة إلى مؤسسات إسلامية "مجهولة" وفقاً للصحيفة.

وكانت شركة هولندية قد أعلنت عن أول محرك بحث إسلامي، حمل اسم "ImHalal"، والذي يستثني المحتويات "الإباحية" من نتائج البحث.
ويعمل المحرك ImHalal كسائر محركات البحث الأخرى المتاحة في الإنترنت، وحتى إدخال المستخدم مفردات ربما تصنف على أنها غير مقبولة، عندها يقوم مؤشر المحرك بتصنيف نتائج البحث "الحرام" المحتملة إلى ثلاثة مستويات مختلفة.

ويعني التصنيف واحد في "مؤشر الحرام" أن نتائج البحث مأمونة وخالية من محتوى قد يصنف على أنه "حرام" وفقا للشريعة الإسلامية، فيما يشير التصنيف الثاني إلى أن النتائج قد تحتوي على أشياء محرمة، فيما يؤكد التصنيف الثالث وجود محرمات في النتائج.

وفي محاولة لإيجاد موقع مشابه بموقع يوتيوب المشهور، أطلقت مجموعة من الإسلاميين السعوديين موقعاً مشابهاً ويحتوي على مضامين "خالية من المحاذير الشرعية"، على حد وصفهم، وأطلقوا على هذا الموقع اسم "اليوتيوب النقي".

وعرف الشباب السعوديون موقعهم بالقول: "naqatube هو موقع يهدف لنشر مقاطع اليوتيوب الخالية من المحاذير الشرعية على منهج أهل السنة والجماعة، عن طريق نقل روابط المقاطع بطريقة النسخ واللصق من موقع 'يوتيوب' إلى موقع 'اليويتوب النقي' مما يمنح المتابع: بيئة نظيفة ، ومشاهدة مفيدة."
ويمكن للمستخدم التسجيل كعضو فاعل، وإطلاق قناته عبر الموقع، والمشاركة في مجموعات، والتعليق على مقاطع فيديو منشورة عليه، تماما كما يحدث على موقع يوتيوب.

وتظهر على موقع "اليوتيوب النقي" نزعة إسلامية متشددة، حيث يبدو ذلك واضحا من خلال الموضوعات المدرجة، وصفات الأعضاء، واهتماماتهم، فجل مقاطع الفيديو الموجودة على هذا الموقع تتناول موضوعات كالصوم والصلاة وشهر رمضان والحج والعمرة


0 التعليقات: