يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon كاميرات جديدة من سامسونج بمستويات أداء رفيعة وتصميم ذكي


أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في إلكترونيات المستهلك وتكنولوجيا المعلوماتية المتطورة اليوم، عن إطلاق طرازين جديدن للكاميرا الرقمية الصغيرة إلى الأسواق، وهما SMX-C10 و HMX- R10 اللتان تتميزيان بمظهر أنيق انسيابي جذاب. وتعتبر كاميرا HMX-R10 النحيفة جداً والمصنوعة من الألمنيوم أصغر كاميرا تسجيل في العالم والأخف وزناً خصوصاً وأنها مجهزة لتسجيل فيديو عالي التعريف بالكامل والتقاط صور رقمية فائقة الجودة بدرجة وضوح 9 ميجابيكسل.

وتتمتع كل منHMX-R10 وSMX-C10 بمعايير جديدة لجهة التصميم الانسيابي حيث تتميز كل واحدة منهما بشكل فريد يساعد على التقاط الكاميرا بطريقة مريحة. وبفضل العدسة التي يمكن تحريكها 25 درجة، يمكن التقاط جهاز الكاميرا بنحو مريح للتصوير بكل سهولة، مع التخفيف من نسبة إجهاد المعصم. إضافة إلى ذلك، إن الكاميرا مجهزة بنظام زوم ذكي 12x (intelli-zoom) وشاشة كريستالية LCD تعمل على اللمس بقياس 2.7 إنشاً. وعلى عكس أجهزة كاميرا التسجيل التقليدية، فإن إمكانية الالتقاط براحة وسهولة تزيح شاشة الـLCD من مضمار نظر المستخدم، مما يتيح لهم مراقبة الأشخاص أو الأمور التي يقومون بتصويرها خلال التسجيل.

وفي هذا الإطار، قال رام موداك، مدير عام قسم السمعيات والبصريات الرقمية في سامسونج الخليج :"تنفرد كاميرتا التسجيل بتصميم العدسة بصورة خاصة، حيث يمكن تحريكها 25 درجة، فيسهل التقاطها براحة أكثر وتساعد المستخدم على التقاط مواضيعهم بسهولة أكبر مما يساعد كثيراً خلال فترات التصوير الطويلة. فإذا ما حاولت مرةً التصوير باستخدام كاميرا تسجيل عادية، لا شك أنك شعرت بنوع من الجهد يضغط على معصمك مع مرور الوقت. ولذلك، خلال تصميم جهازي R10 و C10، اعتبرنا مسألة تخفيف الألم عن المعصم من أهم أولوياتنا وانطلقنا من هذه التقطة تحديداً. فالانحدار بنسبة 25 درجة يحاكي شكل المعصم الطبيعي ويخفف من التوائه لدى التقاط جهاز الكاميرا، مما يمنع الإصابة بمتلازمة الالتواء الرسغي. من هنا، يمكن اعتبار كاميرتي R10 وC10 من أذكى المنتجات المصصمة لتكمل جسم الإنسان على الإطلاق!".

وتزن الـ HXM – R10 229 غراماً أي أقل من كوب القهوة، لا بل بمكن أن تسع داخله! وبفضل تقنية الضغط المتطورة H.264، تصبح الصور وأشرطة الفيديو عالية التعريف بالكامل أكثر وضوحاً من نسبة التعريف الاعتيادية بينما تحافظ على نظام عرض 16:9 الذي يخفف التشويه لدى العرض على شاشة تلفزيون عالية التعريف بالكامل. وإلى جانب خاصية تسجيل فيديو عالي التعريف بالكامل، يستطيع المستخدم التقاط صور عالية الجودة بنسبة وضوح 12 ميجابيكسل.

وعلى غرار كاميرا HMX-R10 عالية التعريف بالكامل، يمكن لكاميرا SMX-C10 الجديدة التسجيل بالنسق ونسبة الوضوح اللازمين للعرض على موقع المشاركة YouTube، لتحميل أشرطة الفيديو بطريقة أسرع ومشاركتها على الإنترنت مع العائلة والأصدقاء؛ كما تصل نسبة وضوح الصور التي يمكن التقاطها إلى 800x600. وبفضل البطارية التي تدوم طويلاً، يمكن استخدام الكاميرا لمدة ساعتين وأربعين دقيقة للتسجيل لدى شحنها كل مرة.

ويلعب كلا من الجهازين دوراً مهماً في تعزيز تجربة التسجيل مع عدد من الخصائص الفريدة والمميزة منها التسجيل بفارق فترات زمنية محددة والملفات المصغرة المتحركة ونظام شحن متعدد الوسائط ، حيث يمكن برمجة الكاميرا لتسجيل الصور والشرائط بفارق زمني محدد مسبقاً يتنوع بين الثانية الواحدة و3 أو 5 أو 10 أو 15 أو 30 ثانية. وتساعد هذه الميزة في ضغط الفعاليات والأحداث التي تستمر طويلاً . ومع برنامج سامسونج للتشغيل والتعديل والمشاطرة intelli-studio المدمج الذي يخول المستهلك وصل الكاميرا إلى أي كمبيوتر بواسطة مدخل USB وتعديل أو تشغيل شرائط الفيديو المصورة من دون الحاجة إلى أي برنامج آخر.

ايلاف

0 التعليقات: