يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon باناسونيك تطلق أجهزة كمبيوتر محمولة لبيئة العمل القاسية





أعلنت اليومَ شركة "باناسونيك كمبيوتر سوليوشنز كومباني"، الشركة المُصنِّعة للحواسيب المحمولة المتينة والموثوقة والتابعة للشركة العالمية العملاقة "باناسونيك"، عن إدخال تطويرات واسعة على سلسلة الحواسيب المحمولة المُصمَّمة لظروف العمل والتشغيل القاسية وذلك بإطلاق الحواسيب المحمولة الخفيفة وذات الهيكلية النحيفة، وإطلاق نسخة مُحدَّثة من الحواسيب البديلة للحواسيب اللوحية وكذلك الحواسيب المحمولة فائقة المواصفات.
وتشمل السلسلة 8 من حواسيب Toughbook®، أي F8 و T8 و W8، حلولَ الحزمة العريضة النقالة Gobi 3G من شركة "كوالكوم" والتي تتيح للمستخدمين الاستفادة من خدمة الإنترنت النقالة فائقة السُّرعة التي توفرها شركات الاتصالات الريادية في كافة أنحاء العالم.
وقال يوتشيرو سوزوكي، مدير المنتجات لدى باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق: "الأفراد بمنطقة الشرق الأوسط كثيرو التنقُّل، وهذا يجعل الحواسيب المحمولة من باناسونيك المتوافقة مع تقنية الجيل الثالث والمتميِّزة بخفة وزنها الرفيقَ الأول والأمثل لمثل هؤلاء، فهي تبقيهم على اتصال على نحو دائم".
وتابع سوزوكي قائلاً: "هذه السلسلة من الحواسيب المحمولة من باناسونيك مُصمَّمة لتوفر لمستخدميها المتانةَ والموثوقيةَ، وكافةَ المزايا التنقلية، والاتصالية اللاسلكية، ونحن نعلم أهميَّة كلَّ ما سبق للمهنيِّين والتنفيذيين الذين يستلزم عملهم منهم الانتقال والتنقل طوال يوم العمل. كما أن باناسونيك هي السبَّاقة والرياديَّة من حيث المتانة والموثوقية، إذ تنفرد بهندسة وصناعة حواسيب نقالة ذات متانة استثنائية من حيث هيكليتها الخارجية وأجزائها الداخلية. وليسَ هذا فحسب، بل تقدِّم لعملائها ضماناً لمدَّة ثلاثة أعوام مع توافر فريق دعم العملاء على مدار الساعة، وهذا يضمن لعملائنا تحقيق أفضل عائد على الاستثمار، وأقلّ تكلفة ملكيّة كلية".
يُشار هنا إلى أنَّ حلول الحوسبة النقالة للأعمال من باناسونيك مبنيةٌ على خبرة تمتدّ لأكثر من خمسة عشر عاماً أمضتها باناسونيك في هندسة وصناعة حواسيب نقالة توفر لمستخدميها الموثوقية والمتانة والاتصالية اللاسلكية، وهذه هي الأمور والمعايير الأساسية والمحورية التي تهمُّ المهنيِّين، في قطاعات الأعمال والمؤسسات والهيئات الحكومية، ممَّن يحتاجون إلى إنجاز أعمالهم ومهامّهم أينما كانوا، ووقتما احتاجوا إلى ذلك.
الحواسيب المحمولة Toughbook® F8 تتسم الحواسيب المحمولة Toughbook® F8 المصمَّمة للأعمال بمتانتها وخفة وزنها وطول عُمْر بطاريتها، وبالإضافة إلى كلِّ ذلك تتميِّز الحواسيب المحمولة Toughbook® F8 بأنها أخفّ حواسيب نقالة متوافقة مع تقنية الجيل الثالث في العالم، إذ لا يتجاوز وزنها 3.7 رطل (1.68 كيلوجرام)، وهي مزوَّدة بشاشة عريضة 14.1 بوصة ومُشغِّل مُدمج للأقراص الليزرية.
كما أنها مزوَّدة بمقبَض يسهِّل حملها والانتقال والتنقل بها، وقد خضع هذا المِقْبَض لاختبارات صارمة ومكثفة تماثل تلك التي يخضع لها مِقْبَض الحواسيب المحمولة Toughbook® 30 التي تُستخدم في ظروف الحوسبة الأكثر قساوةً. كما زُوِّدت هذه الحواسيب المحمولة بمعالجات Intel ® Core™ 2 Duo وذاكرة تصل إلى 4 جيجابايت رام، وشاشة عريضة ساطعة، وقرص صلب مقاوم للصَّدمات سعة 160 جيجابايت.، وهذا يجعلها الحواسيب المثالية للموظفين الذين يكثرون الانتقال والتنقل طوال يوم عملهم والذين يحتاجون إلى حواسيب نقالة فائقة الأدائية.
مستويات غير مسبوقة من الأدائية والمرونة اللاسلكيةطوَّرت باناسونيك سلسلة الحواسيب المحمولة Toughbook® F8 و Toughbook® W8 وToughbook® T8 آخذةً في حسبانها التحديات الحقيقية التي تواجه المستخدمين المتنقلين حول العالم، فهي مزوَّدة بمعالجات Intel ® Core™ 2 Duo لتجمعَ بين أحدث تقنية في العالم، وخفة وزنها (من 3 إلى 3.7 رطل، أي 1.36 إلى 1.68 كيلوجرام)، فضلاً عن طول عُمر البطارية في الطرازات الثلاثة ومتانتها الاستثنائية من حيث هيكليتها الخارجية وأجزائها الداخلية. ومثلها مثل بقية الحواسيب المحمولة من طراز Toughbook® فإنَّ الحواسيب المحمولة Toughbook® F8 و Toughbook® W8 وToughbook® T8 ذات هيكلية من سبيكة المغنيسيوم المصبوبة، كما أنها مزوَّدة بأقراص صلبة مقاومة للصدمات، وشاشات كريستال سائل، ولوحات مفاتيح مقاومة للسوائل المنسكبة، ووصلات داخلية مرنة لتوفير حماية إضافية.
كما توفر الحواسيب المحمولة Toughbook® F8 و Toughbook® W8 وToughbook® T8 نطاقاً عريضاً من خيارات الاتصالية المُدمجة التي تسهِّل الاتصال مع الشبكة وقتما وأينما دعت الحاجة إلى ذلك، بما في ذلك تقنية 802.11a/b/g/draft-n وبلوتوث 2.0. ومن المزايا الاختيارية ضمن الحواسيب المذكورة الثلاثة تقنية Gobi 3G المُدمجة. ومن المعروف أن هذه التقنية، مقرونةً بالحزمة البرمجية Carrier Selection Application من باناسونيك ومدعومةً بخبرتها الممتدّة لأكثر من عشرة أعوام في تضمين الهوائيات اللاسلكية في الحواسيب المحمولة، تسهِّل الانتقال بين شبكات الحزمة العريضة النقالة دون انقطاع، كما تبسِّط التجوال دولياً عبر منصة أحادية مُدمجة.
وستكون الحواسيب المحمولة Toughbook® F8 و Toughbook® W8 وToughbook® T8 مُعتمَدَةً على كافة الشبكات الرئيسية حول العالم، الأمر الذي يمكِّن المستخدمين من البقاء على اتصال بصرف النظر عن توافر الشبكة في مواقعهم في لحظة معينة، وسواءٌ كانت الشبكة نفسها مبنيةً على تقنية CDMA2000 EV-DO أو HSPA أو UMTS أو GPRS.
كما توفر الحزمة البرمجية Carrier Selection Application من باناسونيك لمديري تقنية المعلومات المرونة التامَّة في إدارة الحواسيب الدفترية اللاسلكية، علماً بأن تقنية Gobi 3G مصمَّمة لخفض تكلفة مشتريات تقنية المعلومات وتأهيلها ودعمها وإدارتها.
مزايا متقدِّمة في إدارة الطاقة من أجل تشغيل أقوى معالجات إنتل بالشكل الأمثل في سلسلة المحمولة Toughbook® F8 و Toughbook® W8 وToughbook® T8 التي تتسم بصغر حجمها وخفة وزنها، طوَّر مهندسو وفنييو الشركتان العالميتان باناسونيك وإنتل نسخةً خاصةً ومسجَّلةً باسم الشركتين من تقنية Dynamic Power Performance Management التي تتحكَّم، بطريقةٍ ديناميةٍ، بتشغيل الأجهزة الرئيسية بُغية تحقيق التوازن الأمثل بين القيود والحدود الحرارية من جهة، والأدائية من جهة ثانية. كما تجمع منظومة التبريد الهجينة في الأجهزة المذكورة بين المروحة المُدمجة، ومنظومة المروحة القابلة للتعديل من قبل المستخدمين من أجل التحكُّم في سرعة المروحة بما يتناسب مع الظروف المحيطة والأدائية المطلوبة.
اختبارات تحاكي التجربة الواقعيةيحتاج المستخدمون المتنقلون إلى الأداء الفائق، بيدَ أنهم يحتاجون إلى ما هو أكثر من ذلك، فهم بحاجةٍ إلى الحواسيب المحمولة التي يمكنها أن تحتملَ آثار الاصطدام والارتطام والسوائل المنسكبة وما إلى ذلك من أمور محتملة أثناء الانتقال والتنقل. وكما يقول خبراء التقنية، فإنَّ غالبية الحواسيب المحمولة المصمَّمة للأعمال لا تتسم بالمتانة الكافية التي يحتاجها المستخدمون الذين يكثرون الانتقال والتنقل. وقالت باناسونيك إن سلسلة الحواسيب المحمولة Toughbook® الجديدة تتفوق على كافة الحواسيب المحمولة الخاصة بالأعمال من حيث المتانة.
فحسبَ المنهجية المعيارية المعتمدة لاستخدامات المؤسسات العسكرية، يتمُّ إلقاء الأجهزة على منصة خشبية رقائقية، وعلى 26 جانباً مختلفاً، للتحقق من متانة كلّ زاوية وحافة وكافّة الأوجه المختلفة. ولم تتأثر سلسلة الحواسيب الجديدة من باناسونيك عند إلقائها عن بُعد 12 بوصة، كما لم تتأثر أقراصها الصلبة عند إلقائها عن بُعد 30 بوصة. كما وضعت باناسونيك اختباراتها الخاصة للتحقُّق من متانة أجهزتها والتي شملت إلقاء الحواسيب المحمولة Toughbook® F8 و Toughbook® W8 وToughbook® T8 من مسافة 30 بوصة (ما يعادل متوسِّط ارتفاع طاولة أو مكتب)، إذ لم تتأثر قاعدتها حتى أثناء تشغيلها.
وعلى صعيد موازٍ، تتميَّز هذه الحواسيب المتينة من باناسونيك بلوحة مفاتيح مقاومة للسوائل المنسكبة، إذ تقاوم أيَّ سوائل منسكبة حتى لو وصلت كميتها إلى نحو 200 سم مكعب، كما تمَّ تصميم غطاء الحاسوب وقاعدته لتحمّل ضغط يصل إلى 100 كيلوجرام. وانطلاقاً من التزام باناسونيك بالجودة الفائقة في صناعة أجهزتها ومكوناتها وهيكليتها وتصميماتها النهائية، خضعت هذه السلسلة من الحواسيب المحمولة من باناسونيك لأكثر من 500 اختبار خلال عملية تصنيعها وبعد انتهائها.


0 التعليقات: