يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon كانون تكشف عن أول نظام عالمي يعدل نوعين من اهتزاز الكاميرا


أعلنت اليوم كانون الشرق الأوسط عن تطوير نظام تثبيت الصور الهجين هايبر إيميج ستابلايزر، وهو أوّل مثبّت بصري للصور في العالم يعدّل اهتزاز الصورة الزاويّ والاتجاهي. وسوف تُدمج هذه التكنولوجيا في كاميرا أحادية العدسة العاكسة، ويُنتظر إطلاقها قبل نهاية 2009.

تمّ اللجوء إلى مجموعة من الأساليب الوقائية والإجراءات التصحيحية لتعديل الأخطاء التي يتسبّب بها اهتزاز الكاميرا. بدأت كانون أبحاثها لتصحيح اهتزاز الصور في الثمانينيات. عام 1995، أطلقت كانون عدسة EF آلية التركيز قياس 75-300 مم f/4-5.6 IS USM، وهي الكاميرا الأولى عالمياً المزودة بعدسات قابلة للتبادل مع إمكانية تثبيت الصورة، وتمتاز بـ21 عدسة مشابهة ضمن مجموعة منتجاتها الحالية ، بما في ذلك عدسة EF 200mm f/2L IS USM التي تتمتّع بخمسة وقفات لتصحيح الاهتزاز.

وعلّق السيد هندريك فيربروغي، مدير التسويق في قسم كانون للأدوات الاستهلاكية، كانون الشرق الأوسط قائلاً: تتصدّر كانون الطليعة في ابتكار تقنيات الجيل الجديد، ولا شكّ في أنّ تكنولوجيا Hybrid IS خير مثال على ذلك، كما تسعى إلى التسويق القريب ودمج هذه التقنية في مجموعة كبيرة من المنتجات."

إلى ذلك، طوّرت كانون حديثاً نظام تثبيت الصورة الهجين Hybrid IS التي تصحّح الاهتزاز الزاويّ للصورة (الاهتزاز الدائري) والاهتزاز الاتجاهي (الخطي). فالتبدل المفاجئ في زاوية الكاميرا قد يؤدّي إلى اهتزاز الصورة التي يتمّ التقاطها بشكل ملحوظ خلال التصوير العمودي (Standard)، بينما تظهر ضبابية الصور واهتزازها حين تهتزّ الكاميرا بشكل متوازٍ مع الغرض المراد تصويره بشكل أكبر خلال نمط التصوير الدقيق أو عن قرب (Close up).

وتشمل تقنية Hybrid IS الجديدة نظام استشعار لسرعة الاهتزاز الزاويّ الذي كنّا نجده سابقاً في كافّة الآليات البصرية الخاصّة بتثبيت الصورة، فضلاً على مستشعر تسارع جديد بالكامل من أجل تحديد مدى اهتزاز الكاميرا الاتجاهي. ذلك، ويستفيد نظام Hybrid IS من نظام حسابي مطوّر حديثاً يجمع ما بين النتيجة التي يوفّرها نظاما الاستشعار ويحرّك عناصر العدسة ليعوّض نوعي الاهتزاز. كما يعزّز نظام Hybrid IS عوامل تثبيت الصورة ولاسيما خلال التصوير الدقيق macro الذي يُعتبر صعباً بالنسبة لتقنيات تثبيت الصورة التقليدية


ايلاف

0 التعليقات: