يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon فيس بوك يختبر خدمة "لايت" الجديدة


يختبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خدمة جديدة تتيح واجهة مبسطة توفر سهولة وسرعة في تحميل الموقع أطلقت عليها "FacebookLite" أو "فيس بوك لايت".

وقالت تقارير علي موقع "تك كرونتش" إن الخدمة الجديدة ستكون مشابهة لإصدار "فيس بوك" علي الهواتف الذكية، حيث ستسمح فقط بظهور وظائف الصفحة الرئيسية مثل كتابة التعليقات وقبول طلبات الأصدقاء والكتابة علي الحائط المستخدم ومشاهدة الصور.

وسيشمل التصميم الجديد عمود واحدا لعرض مراسلات حائط المستخدم، بالإضافة إلي ثلاثة خانات في أعلي الصفحة تسمح لك بكتابة الرسائل أو إرسال صورا أو مقاطع فيديو.

كما سيزود بأربعة روابط علي الجانب الأيسر تحت صورة ملفك الشخصي تضم خانات "الحائط" و"المعلومات" و"الأصدقاء" و"الصور و"مقاطع الفيديو".

وأشار "تك كرونتش" إلي أن "فيس بوك" يهدف إلي توفير خدمة تمكُّن المستخدمين من دخول الموقع بسرعة أكبر في أماكن من العالم لا يتوافر فيها إنترنت فائق السرعة.

ويتضح أن "فيس بوك" يرغب في خلق تصميم مبسط لإغراء عدد أكبر من المستخدمين الجدد، إضافة إلي خلق بيئة أسرع وأسهل للدخول علي الموقع وتحميله.

وكانت قد تسربت أخبارا مساء أمس عن إرسال "فيس بوك" دعوات بالخطأ لعدد كبير من المستخدمين لتجريب الخدمة الجديدة، حيث علق الموقع علي ذلك الخلط قائلا: إنه كان يختبر الخدمة أمس، حيث تم الكشف عنها مؤقتا لعدد كبير من المستخدمين. وأضاف أن الموقع لم يسمح بالدخول حتي الآن علي الخدمة، والتي ستتوافر علي رابط www.lite.facebook.com.

كما ألمح إلي أن الأشخاص الذين لم ترسل إليهم دعوات لن يتمكنوا من الدخول علي الصفحة التجريبية، حيث سيتحولوا تلقائيا إلي الصفحة الرئيسية المعتادة للموقع.



محيط

0 التعليقات: