يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon موقع يرسل رسائل مجانية إلي الفضاء


أتاح موقع إسترالي خدمة إرسال رسائل قصيرة إلي الفضاء الخارجي، حيث ستتمكن من اليوم وحتي 24 أغسطس من التواصل مع العالم الخارجي.

وقال ويلسون دا سلفيا مدير المشروع إن ذلك يشبه "رسالة في زجاجة" تبث إلي النجوم، ليس المثير في ذلك ما إذا كان هناك شخصا ما يستمع إليها أم لا، بل سيكون ما الذي سينقله البشر إلي حياة أخري علي كوكب آخر.

وقال دا سلفيا "إن الموقع وسيلتنا لنظهر أن العلم يمكن أن يجعل المستحيل ممكنا، ذهبنا إلي القمر والآن يمكننا الحديث مع النجوم".

وستنقل تلك الرسائل عن طريق مجمع كامبيرا لاتصالات الفضاء العميق، المتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا". ويعد ذلك جزء من احتفالات اسبوع العلم القومي، الذي تحتفل استراليا فيه بإنجازاتها العلمية.

ويمكنك خوض تلك التجربة من خلال موقع www.HelloFromEarth.net،علي ألا تزيد الرسالة عن 160 حرف، فيما سيتم نقلها إلي كوكب "Gliese 581d"، وهو أقرب الكواكب شبها بالأرض، خارج نظامنا الشمسي.

وقام وزير العلوم كيم كير بإرسال أول رسالة في المشروع كتب فيها "أهلا بكم من إستراليا، من كوكب أطلقنا عليه الأرض، هذه الرسائل تعبر عن أحلام بشر بالمستقبل، نرغب في مشاركتنا تلك الأحلام".

وتابع كير "حينما كنت طفلا، مثل عديد من الاستراليين، حدقت إلي النجوم وتسألت ماذا يجري هناك. والآن يسمح لي العلم بإرسال رسالة شخصية، ربما تجيب يوما عن ذلك السؤال".

وتوقع الموقع الإسترالي أن تصل تلك الرسائل في بحر 20 عاما، وإنه لا يوجد أي ضمان لتلقي أي رد عليها.



محيط

0 التعليقات: