يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon إنتل تطرح طرازا جديدا من معالجات "أتوم"


أعلنت شركة إنتل الأمريكية اعتزامها طرح طراز جديد من سلسلة معالجات "أتوم" التى تنتجها وتدخل فى تكوين الحاسبات المحمولة من نوع "نت بوك" فى وقت لاحق من العام الجارى.

وأشار مولى إيدن المدير العام لمجموعة منصات المحمول بشركة إنتل، إلى أن التقارير التى تحدثت عن إرجاء طرح الطراز الجديد من معالجات أتوم للعام المقبل غير صحيحة، مؤكداً اعتزام الشركة تدشين الطراز الجديد، الذى يحمل اسم "باين تريل - إم"، بالأسواق خلال العام الحالى.

ولم يكشف إيدن عن موعد طرح معالج أتوم الجديد، ولكنه أكد إن الشركة قد تكشف عن نموذج أولى منه على هامش مؤتمر تعقده إنتل للمطورين خلال سبتمبر المقبل، ومن المنتظر أن تعمل معالجات "باين تريل - إم" الجديدة على تحسين كفاءة الحاسبات المحمولة صغيرة الحجم من نوع "نت بوك"، بالإضافة إلى زيادة قدرتها على ترشيد استهلاك الطاقة.

وجرى تصميم أجهزة "نت بوك" بشكل رئيسى للاتصال بالإنترنت وأداء الأعمال المكتبية، وهى تتمتع بشعبية واسعة بين أوساط مستخدمى الحاسبات المحمولة فى العالم لرخص ثمنها الذى يتراوح بين 300 و 500 دولار وصغر حجمها وخفة وزنها، فضلاً عن إمكانياتها القوية.

ويدخل فى تركيب معظم حاسبات "نت بوك" المحمولة معالج طراز "أتوم" تبلغ سرعته 1.6 جيجاهرتز ، وذاكرة وصول عشوائى سعة واحد جيجابايت ، بالإضافة إلى أقراص صلبة تتراوح سعتها بين 80 و 160 جيجابايت.

وبلغت مبيعات أجهزة "نت بوك" خلال الربع الثانى من العام الجارى 7.07 مليون وحدة، وذلك بزيادة كبيرة نسبتها 100 % تقريباً مقارنة بمعدلاتها خلال الفترة نفسها من العام الماضى.



محيط

0 التعليقات: