يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مايكروسوفت تلغي إصدار ويندوز 7 بدون إنترنت إكسبلورر


أعلنت مايكروسوفت عن إمكانية التراجع عن طرح ويندوز 7 مجردا من إنترنت إكسبلورر في الدول الأوروبية، وكانت الشركة قد اتخذت ذلك القرار استجابة لقضايا منع الاحتكار التي واجهتها في المحاكم الأوروبية وكبدتها غرامة قدرها 794 مليون دولار.

يأتي قرار مايكروسوفت الأخير بإمكانية إلغاء طرح نسخة مخصصة من ويندوز 7 في أوروبا مجردة من إنترنت إكسبلورر (تحمل الاسم Windows 7 E) بعد تعبير المفوضية الأوروبية عن ارتياحها لحل بديل طرحته مايكروسوفت وهي عرض نافذة اقتراع Ballot Screen أثناء تثبيت ويندوز 7 تمكن المستخدم من اختيار متصفح الإنترنت الذي يفضل لتثبيته، إضافة إلى أن قرار الإلغاء جاء نتيجة مخاوف أعرب عنها مصنعو الكمبيوتر تتمثل في متاهات سيقع فيها المستخدم عند محاولة الترقية من نسخة لأخرى.

تنتظر مايكروسوفت الآن الموافقة النهائية من المفوضية الأوروبية على الحل البديل الذي يمكن أن يستبدل ما قررته مايكروسوفت في بداية العام الحالي استجابة لاتهامات المفوضية الأوروبية بعدم احترام الشركة لقوانين المنافسة من خلال تضمين مايكروسوفت لمتصفح الإنترنت IE بشكل افتراضي في أنظمة التشغيل ويندوز الأمر الذي أدى إلى سيطرة الأخيرة على الحصة الأكبر في سوق متصفحات الإنترنت. وعن حل مايكروسوفت البديل تقول المفوضية: " نحن نرحب بذلك الحل ونستقصي حاليا مدى كفاءته في مجال ترك الخيار الحر للمستخدمين تثبيت متصفح الإنترنت المفضل لديهم"

إذن قرار المفوضية الأوروبية هو ما سيحدد أي الطريقين ستسلك مايكروسوفت فيما يخص السوق الأوروبية: هل ستعود إلى قرار طرح Windows 7 E المجرد من إنترنت إكسبلورر؟ أم أنها ستمضي قدما مع الحل الجديد الذي يقترح عرض نافذة اقتراع أثناء تثبيت ويندوز 7 في النسخ الأوروبية بحيث تضمن المفوضية الأوروبية (الغيورة على مشروعية المنافسة) عدم تعرض المستخدمين لأي ضغوط تؤثر على اختيارهم لمتصفح الإنترنت؟


اربيان بيزنس

0 التعليقات: