يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon "هاكرز" يهاجمون موقع البيت الأبيض ويثيرون مخاوف أمنية


قال خبراء بأمن اللإنترنت، إن مجموعة من المواقع الإلكترونية الحكومية الأمريكية، بما في ذلك موقعي البيت الأبيض ووزارة الخارجية، إضافة إلى مواقع مالية مثل Yahoo Finance قد تعرضت لهجمات واختراقات من قبل قراصنة "هاكرز" منذ يوم السبت الماضي.
وذكر مدير شركة "آربور نيتووركس" الأمريكية المتخصصة بأمن الإنترنت، جوزيه نازاريو، بأن موقع وزارة الأمن القومي الأمريكي الإلكتروني أكد تعرضه للاختراق أيضا من قبل القراصنة، في الوقت الذي أكدت فيه صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية أنها تعرضت لهجمات مماثلة.
وقال نازاريو إن هناك دلائل تشير إلى أن الاختراقات أتت من الصين، مضيفا أنه لم يتم التأكد حتى الآن من صحة هذه المعلومات، ومبينا في الوقت نفسه أنه من الصعب أن تحديد إذا ما كانت الجهات التي اخترقت هذه المواقع تابعة للحكومة الصينية أم أنها جهود فردية.
وأفاد نازاريو بأن الهجمات كانت "متوسطة المستوى" إذ أصابت عشرات الآلاف من الكمبيوترات حول العالم، ووصلت قمة بثها إلى 25 ميغابايت في الثانية.

ومن جهته أفاد جيم لويس العامل في مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية في واشنطن، أنه رغم أنه هذه الهجمات لم تكن كبيرة إلا أنها قد تقود مستقبلا إلى مشاكل جمة، وهي تدل أن الحكومة "لا تزال غير منظمة،" خصوصا وأن بعض المواقع الحكومية تمكنت من التغلب على الهجمات بينما فشل آخرون بذلك.
وأوضح لويس أنه يجب على المسؤولين الحكوميين أن يعرفوا سبب هذا التفاوت في قدرة الموقع الحكومية الأمريكية على الانترنت على مكافحة مثل هذه الهجمات والتي قد تكون نتائجها وخيمة في المستقبل.


م : سى ان ان




0 التعليقات: