يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مايكل جاكسون يسرق الحسابات المصرفية وكلمات السر بعد وفاته


حذرت شركات أمنية كبرى مستخدمي الإنترنت من فيروس ينتقل عبر رسالة في البريد الإلكتروني بعنوان " تذكروا ما يكل جاكسون " قادمة من بريد إلكتروني بعنوان sarah @ michaeljackson . com تتحدث عن وجود صور سرية وأغاني حصرية ومعلومات سرية خاصة بالمغني الأمريكي الراحل " مايكل جاكسون " عبر ملف أو رابط مرفق بالرسالة. ويقوم هذا البريد الإلكتروني بإغراء القراء الذين يبحثون عن حقيقة وفاة المغني الراحل بفتح الملف المرفق الذي يحتوي على معلومات سرية تفضح القاتل الحقيقي لملك البوب الراحل "مايكل جاكسون"، وتقول الرسالة حرفيا: " لقد مات ما يكل جاكسون مقتولا !! ولكن من الذي قتله ؟ لمعرفة القاتل أضغط على الرابط التالي.. .".

ويقول خبراء في مجال برامج الكمبيوتر أن الأشخاص الذين سيضغطون على الرابط الموجود في الرسالة أو الملف المرفق فإنهم لن يجدوا أي شيء متعلق بوفاة مايكل جاكسون، ولن يجدوا أي شيء متعلق بالأسئلة الموجودة في البريد الإلكتروني، ولكن بمجرد الضغط على الرابط فإن الفيروس يبدأ بالإنتشار في الكمبيوتر تلقائيا بحثا عن أرقام الحسابات المصرفية وكلمات السر الخاصة بها، كما يقوم بتتبع وتعقب عمليات الشحن وتغيير طريقة إيصالها من خلال تغيير العناوين للاستفادة من الأغراض المشحونة.
كما يقوم الفيروس بإعادة توجيه بعض عمليات البحث التي أجريت من قبل مستخدم الكمبيوتر على محرك البحث جوجل، ويقوم بإدراج المواقع التي تحتوي على الفيروسات والبرمجيات الخبيثة في مقدمة نتائج البحث في جوجل مما يعرض الكمبيوتر لأخطار جسيمة.
وبدأ هذا الفيروس بالإنتشار منذ يوم 30 يونيو الماضي إلى يومنا هذا، ويستغل قراصنة الإنترنت الفرص والأحداث الإخبارية العالمية لنشر الفيروسات المهددة والبرمجيات الخبيثة وغير المرغوبة عبر الحواسيب الشخصية. ويتوقع خبراء الكمبيوتر أن تنتشر فيروسات جديدة تتحدث عن العقار الذي تسبب في وفاة مايكل جاكسون كنوع جديد من الهجمات القادمة.


م : ايلاف




0 التعليقات: