يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon باناسونيك تطلق بطاقات ذاكرة فائقة السعة والسرعة في البحرين


أطلقت اليوم باناسونيك في أسواق المملكة سلسلةً جديدةً من بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة فائقة الدقة "إس دي إتش سي" (SDHC) المتوافقة مع فئة السرعة 10، وتمثل السلسلة الجديدة وسيلةً تخزينيةً مثاليةً للنطاق العريض من كاميرات الدقة الفائقة من باناسونيك.

وقالت باناسونيك إن السلسلة الذهبية "غولد" الجديدة من بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة فائقة الدقة "إس دي إتش سي" تضمن تصويراً فيديوياً فائق الدقة لمدة 12 ساعة متواصلة، كما تتفوق على البطاقات الأخرى في موثوقيتها ومتانتها ومقاومتها للصدمات حيث لا تتضمَّن أي أجزاء متحركة، بل وتعمل في درجات حرارة قاسية بدءاً من -25 مئوية وحتى 85 مئوية.

وقال هيتيش أوجها، مدير المنتجات لدى باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق: "المجموعة الجديدة من بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة فائقة الدقة "إس دي إتش سي" هي الرفيق الأمثل لسلسلة كاميراتنا الرقمية فائقة الدقة التي نالت جوائز عالمية مرموقة. ونحن نعتقد بالأهمية البالغة لبطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة "إس دي" وبطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة فائقة الدقة "إس دي إتش سي" في دعم الكاميرات الرقمية الحديثة. فباستعمال هذه البطاقات التخزينية التي لا يتجاوز حجم الواحدة منها حجم طابع البريد يمكن لباناسونيك أن تطوِّر كاميرات فيديو رقمية صغيرة الحجم فائقة الأداء تمنح مستخدميها المرونة المطلقة وتمكنهم من اصطحاب كاميراتهم معهم أينما ذهبوا".

وقالت باناسونيك إن السلسلة الذهبية "غولد" من بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة فائقة الدقة "إس دي إتش سي" صُنعت حصرياً وكلياً في اليابان، وهي أول بطاقات ذاكرة من نوعها في العالم متوافقة مع فئة السُّرعة 10 الجديدة. وستتوافر هذه السلسلة من بطاقات الذاكرة بأربع طرازات مختلفة هي على التوالي: RP-SDW04G (4 جيجابايت) / RP-SDW08G (8 جيجابايت) / RP-SDW16G (16 جيجابايت) / RP-SDW32G (32 جيجابايت).

وقد حاز طراز RP-SDW32G بسعة 32 جيجابايت جائزة "أفضل وسيلة تخزينية للصُّور 2009" من الجمعية الصحفية للتصوير التقني (TIPA). وتتسم السلسلة الذهبية "غولد" من بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة فائقة الدقة بكافة مزايا سلسلة الفئة 6 المتوافرة حالياً غير أنها تتفوق عليها من حيث السرعة. وتشكل فئة السرعة 10 مقرونةً بالسرعة القصوى التي تبلغ 22 ميغابايت في الثانية والمقرونة كذلك بآلية تحكم ذكية منظومةً مثاليةً لتسجيل ونقل أي كمية ضخمة من الأفلام بدقة فائقة وسرعة غير مسبوقة.

كما تسهِّل بطاقات الذاكرة الجديدة نقل البيانات بسرعة فائقة من البطاقة إلى الحواسيب الثابتة والنقالة. إذ يمكن نقل كمية ضخمة من المواد الفيديوية فائقة الدقة المخزنة بصيغة "أيه ڤي سي إتش دي" AVCHD والمخزنة على بطاقات السلسلة الذهبية "غولد" إلى الحواسيب الثابتة والنقالة بسرعة تفوق بنسبة 40 بالمئة بطاقات الفئة 4 المتوافرة حالياً.

هذا ومن المتوقع أن تطرح باناسونيك أيضاً السلسلة الفضية "سيلفر" من بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة فائقة الدقة المتوافقة مع فئة السرعة 4 والتي تبلغ سرعتها القصوى 20 ميغابايت في الثانية، وهي مثاليةٌ لكاميرات الفيديو فائقة الدقة. وستكون الهيكلية الخارجية للطرازات الجديدة مراعيةً لأسس الاستدامة البيئية حيث تم تقليل المادة البلاستيكية بنسبة 90 بالمئة مقارنةً مع الطرازات السابقة.


ايلاف

0 التعليقات: