يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مصر أول دولة بالشرق الأوسط تطبق مبادرة مايكروسوفت انترنت كافيه


أطلقت شركة مايكروسوفت مصر ، بالتعاون مع جمعية الرعاية المتكاملة ، المرحلة الأولى والتجريبية من مبادراتها العالمية "انترنت كافيه" لتنمية وتعزيز قدرات نوادى تكنولوجيا المعلومات والمؤسسات الأهلية ، لتكون مصر أول دولة فى منطقة الشرق الأوسط الذى يبدأ فيها المشروع بشكل تجريبى لحين تطبيقه على بقية دول المنطقة فى الربع الأخير من هذا العام.
واختارت مايكروسوفت لهذه المبادرة 55 ناديا لتكنولوجيا المعلومات موزعين على الجامعات الحكومية وجمعيات المجتمع المدنى من مختلف أنحاء مصر.
وفى كلمته نيابة عن مدير عام جمعية الرعاية المتكاملة بمناسبة إطلاق المبادرة أثناء ورشة العمل الموسعة التى جمعت بين المتخصصين ومديرى نوادى تكنولوجيا المعلومات والعاملين على تشغليها ، أكد اللواء محمد عاشور مدير مكتبة المعادى العامة التابعة للجمعية "أن الدور الذى باتت تلعبه هذه النوادى فى نشر التوعية بأهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات يمثل عنصرا أساسيا لعملية التعليم والتوظيف وهذا يشجعنا على بذل الكثير من الجهد لتطوير هذه المؤسسات لكى تقوم بدورها بالصورة المأمولة".
وقال "المرحلة الأولى من المشروع والتى تمت بشكل تجريبى لنشر مجموعة أدوات وحلول "انترنت كافيه" بالمجان على مجموعة من نوادى تكنولوجيا المعلومات ساهمت فى إطلاعنا على أهم الأدوات والتطبيقات التى تحتاجها هذه المؤسسات وفقا للممارسة العملية التى مكنت فريق عمل مايكروسوفت من دراسة الأمور على أرض الواقع ، مما سيزيد من نسب نجاح المشروع عند تطبيقه بشكل كامل وبرسوم رمزية للغاية".وإيمانا من شركة مايكروسوفت بالدور الفعال الذى تلعبه نوادى تكنولوجيا المعلومات أو ما يعرف باسم "التيليسسنتر" أو نادى السيبر، قامت مايكروسوفت بإطلاق مبادرة "انترنت كافيه".
وفى هذا الصدد ، قالت غادة خليفة مدير المسئولية الاجتماعية لشركة مايكروسوفت مصر "تهدف المبادرة التى أطلقتها مايكروسوفت إلى تزويد نوادى تكنولوجيا المعلومات بأحدث البرمجيات والأدوات مع فرص تدريب على الاستخدام الأمثل لهذه الأدوات مما يساعدهم على توفير أكبر فرصة من الدعم والخدمات للشباب لكى يتمكنوا من التأهل بصورة أفضل لمتطلبات سوق العمل". وتمثل مبادرة "انترنت كافيه" إحدى أبرز المبادرات التى تبنتها شركة مايكروسوفت العالمية لتطوير قدرات مؤسسات المجتمع المدنى والمؤسسات التعليمية.وقالت غادة خليفة "اختيار مصر لتمثل التجربة النموذجية التى من خلالها نستوضح خطة العمل المستقبلية ، مكننا من قياس احتياجات مؤسسات المجتمع المدنى ونوادى تكنولوجيا المعلومات ، سعيا إلى توفير الحلول والتطبيقات التى يمكنها أن تطور من أدائهم بصورة مؤثرة وفعالة".
وتقدم مبادرة "انترنت كافيه" العديد من البرامج ومنصات العمل ، مثل "
مايكروسوفت إكس إن إيه" التى تمثل حزمة من البرمجيات والخدمات التى تسمح بتصميم الألعاب بشكل سهل وسريع ، وحزمة "سيلفرلايت ديفيلوبمنت كيت" التى تقوم بتطوير التطبيقات التفاعلية عل شبكة الانترنت بأحدث وسائط الجيل الجديد من خدمات الويب ، ومجموعة "فيجيوال ستوديو إكسبريس" الشهيرة لبناء التطبيقات مواقع الويب المتطورة ، و "إس كيو إل إكسبريس" التى تسمح بتقديم أفضل مستوى لإدارة قواعد البيانات وأنظمة العمل الذكية للمؤسسات.
وقد شهدت ورشة العمل الموسعة التى نظمتها مايكروسوفت فى مكتبة المعادى بالتنسيق مع جمعية الرعاية المتكاملة حضور كبير من مسئولى نوادى تكنولوجيا المعلومات من مختلف الجمعيات الأهلية والجامعات المصرية.
وتضمنت شرحا مبسطا لأحدث أدوات منصات عمل مايكروسوفت والتى تضمنت الشرح العملى لبعض الأمثال للاعمال والمهام التى يمكن إنجازها بمجموعة الحلول والأدوات التى تقدمها مبادرة "انترنت كافيه" ، وتم التطرق إلى الأسلوب الأمثل لضمان استخدام آمن لشبكة الانترنت وتحصين الشبكات ضد عمليات الاختراق والاحتيال باستخدام برمجيات أصلية.
وخلال إطلاق مايكروسوفت للمرحلة التجريبية الأولى من مبادرة "انترنت كافيه" كشفت الشركة عن بعض ملامح مشروعها الجديد الذى يهدف إلى تطوير الجامعات "لايف آت إديو" الذى يسعى إلى تزويد الجامعات المصرية بمنصة أعمال متكاملة بشكل مجانى.
وستعتمد هذه الحلول بصورة كبيرة على خدمات الويب التى سوف تستضيفها مايكروسوفت ، مما سيعفى الجامعات من إنفاق الكثير من الأموال فى شراء خوادم وأجهزة وتطبيقات .. وقد بدأ المشروع بعدد 6 جامعات حكومية وعدد مماثل من الجامعات والأكاديميات الخاصة.
وستشمل حلول "لايف آت إديو" مجموعة من التطبيقات الرئيسية ستعمل على الربط بين إدارة الجامعة والطلبة والأستاذ الجامعى ، وأبرز هذه الحلول حساب بريد الكترونى بسعة 1 جيجابايت وهى الأكبر فى كل الجامعات ، مزود بأداتى "أوتلووك ويب آكسيس" ، و "سكارى برايس" اللتين ستمكنان المستخدمين من إنشاء مجلدات وتخزينها ومشاركتها وتحديد من له الصلاحية فى رؤيتها.
كما تشمل هذه الحلول خدمة "سبيس" التى تمثل صفحة تعريف ومدونة شخصية لكل مستخدم ، مما يسهل التواصل بين مجتمع الجامعة ، وباستخدام اسم المستخدم لكل طالب أو أستاذ جامعى سيتمكن من الحصول على مجموعة كبيرة من البرمجيات المجانية "أوفيس لايف وركسبيس".


م : مصراوى




0 التعليقات: