يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مرسلو الرسائل النيجيرية يستخدمون ترجمة جوجل إلى العربية


بدأ مرسلو الرسائل التطفلية النيجيرية يستخدمون خدمة الترجمة الآلية التي تقدمها جوجل لترجمة رسائلهم التطفلية إلى اللغة العربية بهدف توسيع شبكة ضحاياهم.ويطلق اصطلاح "الرسائل التطفلية النيجيرية" على تلك الرسائل الإلكترونية التطفلية التي ترسلها عصابات متخصصة في الاحتيال، والتي يدعي مرسلها أو مرسلتها أنها ابنة أو زوجة ثري توفي في نيجيريا وأنها بحاجة للمساعدة من أجل تحصيل حصتها في ميراثه مقابل نسبة مئوية، فتطلب من الضحية المستهدفة تفاصيل حسابه البنكي وتحويل بعض الأموال إليها كشرط لازم بحسب ادعائها لتمكين الضحية من تسلم نسبته الضخمة من العملية.ولا تمل هذه العصابات من ابتكار القصص والحكايا المحزنة والطلب و"الشحاذة" من هذا القبيل عبر البريد الإلكتروني.

ولا ريب أن أي مستخدم للبريد الإلكتروني يتلقى شهرياً وأحياناً يوميًا.عشرات الرسائل من هذا النوع باللغة الإنجليزية.إلا أن الجديد في الموضوع أن مرسلي تلك الرسائل اتجهوا إلى "تعريب" رسائلهم بهدف توسيع "أسواقهم"، ووفهماً منهم على ما يبدو لأهمية التحدث بلغة الضحية المستهدفة!لكن استسهالهم وعدم اعتمادهم على خدمات ترجمة متخصصة محترفة (وطبعاً لن يفلعوا) واعتمادهم على خدمة الترجمة الخاصة بجوجل، التي تقول عنها جوحل ذاتها أنها تهدف فقط لتقديم فكرة عامة عن الموضوع بلغة أخرى، جعلت خطوتهم الأولى في هذا المجال مادة لمزيد من التندر والطرافة كما في المثال التالي للرسالة التي وصلت إلى بريدي الإلكتروني:


" من : الآنسة جيرالدين جيرالد أبيدجان ، ساحل العاج غرب أفريقيا. الطاقة المتجددة : نداء عاجل & التجارية السرية المساعدة! أعز واحد ، أعرضه نفسي ملكة جمال جيرالدين جيرالد الابنة الوحيدة للرئيس في وقت متأخر ، والسيدة مارتينز جيرالد. والدي كان تاجر الكاكاو الغنية جدا في أبيدجان ، العاصمة الاقتصادية لساحل العاج. كان والدي سممت حتى الموت من قبل شركائه التجاريين خلال واحدة من مباريات على رحلة تجارية. توفيت والدتي عندما كنت طفلا ، ومنذ ذلك الحين والدي اصطحبني الخاصة بذلك. قبل وفاة والدي في تشرين الثاني / نوفمبر 2007 في مستشفى خاص هنا في أبيدجان ، وانه اتصل بي سرا على سريره جنب وقال لي ان لديه مبلغ سبعة ملايين وخمسمئة الف دولار من دولارات الولايات المتحدة دولار (US7.5M غادر الثابتة / الحساب المعلق في واحدة من رئيس البنك هنا في أبيدجان ، وانه استخدم اسمي الابنة الوحيدة له لالأقرباء في إيداع الأموال. كما شرح لي أنه وبسبب هذه الثروة انه تعرض للتسميم من قبل شركائه التجاريين والنصائح لي أنه بسبب الأزمة السياسية المستمرة في هذا البلد ، وتجنب تم قتل اعداؤه التي ينبغي أن تسعى لشريك اجنبي في بلد خياري حيث سأقوم بنقل هذه الاموال واستخدامها لغرض الاستثمار مثل العقارات أو إدارة الفنادق. من فضلك ، أنا بشرف مساعدتكم في البحث عن الطرق التالية : (1) توفير حساب مصرفي في هذه الأموال التي يتم تحويلها إلى : (2) ليكون بمثابة الوصي على هذا الصندوق منذ ما زلت فتاة صغيرة : (3) الترتيب لجعل مني الحضور الى بلدكم لمواصلة دراستي والحصول على تصريح إقامة في بلدك : وعلاوة على ذلك ، وأنا كنت على استعداد لتقديم 15 ٪ من إجمالي مبلغ التعويض عن جهدك / المدخلات بعد هذا النجاح في نقل الأموال إلى الحساب الخاص بك رشح الخارج. وعلاوة على ذلك ، يرجى تحديد البدائل من أجل مساعدة لي وأعتقد أن هذا سيكون من إبرام الصفقة في غضون سبعة (7) أيام تعني لكم اهتمامكم لمساعدتي. توقع سماع منك على وجه السرعة. شكر وبارك الله. وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ، جيرالدين جيرالد."


ويمكن الإطلاع على مزيد من المعلومات عن هذه الظاهرة في الصفحة التالية من ويكبيديا باللغة الإنجليزية ، وكذلك باللغة العربية .


م : اربيان بيزنس




0 التعليقات: