يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon "تويتر" يغزو الشرق الأوسط




يعتبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أسرع المواقع نمواً في تاريخ الإنترنت في العالم، والشرق الأوسط ليس باستثناء. فقد ارتفعت نسبة انتشار هذا الموقع من 100 بالمئة منذ أشهر، إلى حوالي 300 بالمئة، وفق ما توصلت دراسة قامت بها شركة العلاقات العامة سبوت أون. وقال كارينغتون مالين مدير عام سبوت أون: “كان هناك نوع من الضجيج المحيط بموقع تويتر، ولكن عندما ننظر الآن إلى أعداد المستخدمين، نستطيع أن نرى أن الموقع بدأ بإثبات وجود قوي في المنطقة”.
وقد بلغ عدد المستخدمين في العالم العربي 12226 مستخدماً مسجلاً عند إجراء الدراسة، بعد أن اقتصر العدد على أقل من 1000 مستخدم في نهاية عام 2008. وقد بلغ عدد المستخدمين في منطقة الخليج 8212 مستخدم، 60 بالمئة منهم من الإمارات.
والفكرة وراء تويتر هي بسيطة جداً، يقوم مستخدمو هذا الموقع بتدوين ما لا يزيد عن 140 حرفاً على صفحتهم، ويستطيع أصدقاء هؤلاء الأشخاص قراءة هذه المدوَّنات الصغيرة. وكان تويتر قد لعب دوراً كبيراً في أحداث ما بعد الانتخابات الإيرانية، فقد استخدمه الإيرانيون من مناصري موسوي في إخبار العالم عن ما يحدث داخل البلاد، خصوصاً بعد أن أوقفت الحكومة نشاطات معظم المؤسسات الإعلامية الخارجية.
هل أنتم من مستخدمي تويتر؟ هل ترغبون في استخدامه؟ وما رأيكم بالموقع؟ هل هو ظاهرة سينساها المستخدمون وينتقلون إلى موقع أحدث، أم أنه موقع مفيد سيستمر في النمو ليصبح أحد أهم مواقع الشبكة؟


م : كازادار

0 التعليقات: