يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon تطورات كبيرة تشهدها شبكة الإنترنت في المملكة



قامت المملكة باتخاذ خطوات عديدة لتطوير استخدام الإنترنت في عدة مجالات في الأيام الأخيرة

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام في السعودية أنها تعمل على تطوير الصحف الإلكترونية وقطاع الإعلام الإلكتروني، ويتضمن ذلك إيجاد قوانين جديدة للصحافة الإلكترونية. وقد ذكرت صحيفة “سعودي جازيت”: أن الصحفيين في المملكة يرغبون بخلق مواقع إخبارية إلكترونية رسمية، ولكنهم بانتظار القرار الرسمي من الحكومة قبل البدء بخطوتهم الأولى.
ومن ناحية أخرى نشرت “صحيفة الشرق الأوسط” مقالاً، عن التقدم الذي تشهده الخدمات الإلكترونية في القطاع المصرفي في المملكة. حيث قام بنك سامبا بإطلاق موقع جديد متطور يسهل استخدام الخدمات الإلكترونية في البنك، عن طريق الإنترنت والهاتف الجوال.
كما اتخذ قطاع التعليم السعودي خطوات هامة لنشر ثقافة التعليم الإلكتروني، وعمد “المركز الوطني للتعليم الالكتروني والتعليم عن بعد”، تحت رعاية “وزارة التعليم العالي” وخادم الحرمين الشريفين، إلى تنظيم الدورة الأولى من “المؤتمر الدولي للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد” في الرياض، المنعقد حالياًَ. وقال إيه إس إف كريم، الرئيس التنفيذي لشركة “إديوتك” شركة توفير الحلول التعليمية المعتمدة عل التكنولوجيا: “أن هذه المبادرة تدل على مساعي المملكة الجادة للاستفادة من مميزات تقنيات التعليم الالكتروني لصالح الطلاب والأساتذة، وبالتالي القوى العاملة السعودية في المستقبل”.
ويذكر أن نسبة استخدام الإنترنت ما زالت منخفضة في المملكة مقارنة مع الدول المتطورة، وبلغت 22 بالمئة من السكان في عام 2008. ولكن نسبة الزيادة في الاستخدام بين عام وآخر في تسارع جيد. وقد اقتصرت نسبة الاستخدام على 10 بالمئة في عام 2005، حسب موقع “إنترنت ورلد ستاتس”. ويرى الكثير من المحللين أن هذه النسبة ستزداد بشكل أكبر.


0 التعليقات: