يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ابحث موضوعات تكنو نيوز
متابعات
-
غزة .. سؤال إجباري - سؤال اجباري...!! وبالطبع نحتاج الي اجابة واضحة وصريحة الاجابة لن تأتي الا من داخلنا هذه الحلقة تستحق المشاهدة اكثر من مرة وجديرة بالنشر واعادة النشر ...قبل 10 أعوام
الاكثر قرأة
-
Kees شركة مقرها في هولندا تستخدم تكنولوجيا الطباعة 3D لصنع حافظة من البلاستيك القوي للايفون , وهى قادرة ومستعدة على تصميم نم...
-
قدمت شركة "مايكروسوفت" عملاق صناعة برمجيات الكمبيوتر في العالم، اعتذاراً عما وصفته بـ"خطأ غير مقصود"، بعد إزالة صورة لرج...
-
مُفتش ويب - web scouter - تطبيق مجانى مفيد للمهتمين واصحاب المواق ع نبداء فى هذا الموضوع " بأذن الله " طرح مجموعة من المو...
-
موقع لمشاركة الروابط وتقيمها .. من الاضافات الجيدة للمحتوي العربي ما هو أعجبني؟ ثمة محتوى مفيد كثير، ومتزايد، على الإنترن...
"YouTube" يطلق برنامجًا لتقاسم الأرباح مع أصحاب المقاطع الرائجة
في خطوة جديدة قد تُفيد موقع "YouTube" الشهير على شبكة الإنترنت في توسيع نطاق قاعدته الجماهيريّة على نحو أكبر، أعلن مسؤولو البوّابة الإلكترونية المملوكة للعملاقة الأميركيّة "Google" أنّهم سيضعون نظامًا جديدًا يقضي بتقاسم أموال الأرباح الإعلانيّة مع المستخدمين الذين يقومون بنشر مقاطع فيديو تحقّق حالة كبيرة من النّجاح الجماهيري. وتشير تقارير صحافيّة إلى أنّ "YouTube" يمتلك فعلاً الآن حصّة في الأرباح مع أصحاب مواد حقوق التأليف والنشر، الذين تقدّموا بطلبات رسميّة ليكونوا أعضاء في برنامج شراكة، وهو البرنامج الذي ساعد بعض مصنّعي وأصحاب تلك المواد التي تُنشر على الموقع في كسب آلاف الجنيهات الإسترلينية.
وتكشف صحيفة "Daily Mail" البريطانيّة في السياق نفسه عن أنّ أصحاب المقاطع التي ستُحقّق رواجًا جماهيريًّا كبيرًا، ستصلهم، بموجب هذا النظام الجديد، رسالة من إدارة الـ"YouTube" تخبرهم بأنّهم سيدخلون في شراكة لتقاسم أرباح تلك المقاطع مع الموقع. وإذا لاقت الرسالة قبولاً لدى هؤلاء الأشخاص، فستقوم الشركة ببيع إعلانات مقابل المقطع ومن ثم تدفع لصاحبه القيمة الربحيّة بصفة شهريّة. وبالرغم من ذلك، فقد رفض المسؤولون في الـ"YouTube" تحديد النسبة التي يصبح بموجبها المقطع ناجحًا من الناحية الجماهيريّة، حتى يتلقّى صاحبه رسالة من الإدارة لتقاسم أرباحه. غير أنّهم أشاروا إلى أنّ عدد المشاهدات ومدى انتشار المقطع على الشبكة العنكبوتية سيؤخذان في الاعتبار.
وعن تلك المقاطع التي تمّ بثها على الموقع وتحقّق حالة كبيرة من الرواج من دون أن يحصل أصحابها على أيّ أرباح ماليّة، ضربت الصحيفة المثل بهذا المقطع الذي تم تصويره لعروسين من ولاية مينيسوتا الأميركيّة في ليلة زفافهما وهما يرقصان أثناء دخولها قاعة العرس، حيث قالت الصحيفة إنّ هذا المقطع تحوّل إلى ظاهرة عالميّة، بعدما تمّت مشاهدته أكثر من عشرة ملايين مرّة في أقلّ من أسبوع، ونقلته منافذ إخبارية تلفزيونيّة عديدة، لكنّ أصحابه لم يستفيدوا ماديًّا بأيّ شيء.
وهنا، قالت شيناز زاك، مديرة الإنتاج في "YouTube" في تعليق لها على إحدى المدوّنات: "تمثّل شراكات المقاطع الشخصيّة هذه اعترافًا بالدور الذي تؤدّيه المقاطع الجماهيريّة على الموقع، وقد سبق لها أن ساعدت كثيرين في كسب آلاف الدولارات شهريًّا بعدما تحوّلت مقاطعهم المصوّرة إلى مقاطع ذات شعبيّة. ونحن متحمّسون الآن لرؤية الدور الذي ستؤدّيه تلك الشراكات في مساعدة المزيد من الأشخاص ليستفيدوا ماديًّا من نجاحهم على YouTube".
وعاودت الصحيفة الإشارة إلى أنّ التوسّع في برنامج تقاسم الأرباح سيكون متاحًا في البداية داخل الولايات المتّحدة فقط، لكنّ الشركة قالت إنّها تخطّط لإطلاق نسخة دوليّة من هذا البرنامج عمّا قريب. هذا وقد سبق أن واجه الموقع انتقادات من جانب بعض مستثمري "Google" لفشله في استغلال شعبيّته الهائلة من الناحية الماليّة. من جانبه، قدَّر مصرف "جولدمان ساكس" الأميركي أنّ "Youtube" سيسجّل أرباحًا هذا العام بقيمة 180 مليون جنيه إسترليني تقريبًا، مشيرًا إلى أنّ هذا الرقم سيتزايد بنسبة لن تقلّ عن 40 في المئة عام 2010. بينما أشار محلّلون من مصرف "كريديت سويس" إلى أنّ الشركة ستخسر ما يقارب الـ300 مليون جنيه إسترليني بسبب مبلغ الـ 450 مليون الذي سينفقه الموقع على أمور من بينها الترخيص والأجهزة والتسويق.
التسميات:
اخبار المواقع والشبكات
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
0 التعليقات:
اضف تعليقاتك وملاحظاتك هنا .. يسعدنا مروركم دائماً
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.