يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon برمجيات خبيثة تستهدف زوار " ويكيبيديا "





حذرت إدارة موسوعة ويكيبيديا الزوار الذين تظهر لديهم إعلانات ضمن الموقع بأنهم على الأغلب قد وقعوا ضحية لهجمة برمجيات خبيثة تستهدف متصفحات الإنترنت وتقوم بإدراج إعلانات مزورة ضمن صفحات ويكيبيديا أو غيرها من المواقع وفقا للجزيرة نت.

وأكدت مؤسسة ويكيميديا المسؤولة عن تشغيل موقع ويكيبيديا بأن موقع الموسوعة لا يعرض الإعلانات التجارية على الإطلاق، موضحة أن الإعلانات الوحيدة التي تظهر هي تلك التي تضعها المؤسسة نفسها بهدف جمع التبرعات للموسوعة.

وأكدت إدارة ويكيبيديا أنه إذا شاهد المستخدم أية إعلانات في الموقع فهذا يعني أن متصفح الإنترنت الخاص به قد تعرض للإصابة، مضيفة أن بعض الإعلانات التي تظهر تدعو المستخدم إلى تثبيت إضافات مزورة لمتصفحات كروم أو فاير فوكس، وتؤدي هذه الإضافات في حال تثبيتها إلى الإضرار بجهاز المستخدم أو محاولة سرقة معلوماته.
ويُعتبر اكتشاف هذه الإعلانات المزورة في موقع مثل ويكيبيديا أسهل من اكتشافها في بقية المواقع، ذلك أن الموقع لا يعرض أية إعلانات تجارية، ويُغطي كامل نفقاته من التبرعات.

ونصحت مؤسسة ويكيميديا المستخدمين الذين تظهر لديهم أمثال هذه الإعلانات بتعطيل جميع إضافات متصفحاتهم كمحاولة مبدئية لمعرفة مصدر المشكلة، لكنها أشارت إلى أن هذا الحل غير كاف إذ قد تمتلك البرمجية الخبيثة أجزاء أخرى تعمل على النظام، لذلك يجب استخدام برنامج لمكافحة الفيروسات وتحديثه بشكل دائم.



م : اربيان بيزنس
.

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

شكراً جزيلاً..