يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon اخوان بوك” النسخة الإسلامية من “فايسبوك


يقدم حزمة من الخدمات التقليدية تتشابه مع "فايسبوك" بدءاً من تمكين مستخدميه كالتشارك في الصور والمواد الفيلمية وإنشاء مجموعات خاصة ووضع استطلاعات الرأي.

أطلقت جماعة الإخوان المسلمين المصرية نسخة إسلامية من الموقع الإجتماعي “فايسبوك” تحت عنوان “إخوان بوك” يهدف إلى توفير شبكة اجتماعية خاصة بالمسلمين تتفق مع “أحكام الشريعة الإسلامية”.
وبحسب “فرانس 24″   بلغ التشابه بين موقع “إخوان بوك” وموقع “فيس بوك” درجة استخدام عنوان إلكتروني شبه متطابق    Ikhwanfacebook.com. وهو يقدم حزمة من الخدمات التقليدية تتشابه 100% مع شبيهه الأكبر “فيس بوك” بدءا من تمكين مستخدميه من تشارك الصور والمواد الفيلمية وإنشاء مجموعات خاصة ووضع استطلاعات الرأي، فالهدف كما هو واضح من ذلك التطابق عدم تشتيت المستخدمين المعتادين على استخدام “فيس بوك” وجعل انتقالهم إلى الموقع الجديد سلسا وبدون صعوبات.
واعتبر المحللون أن هذه المحاولة من قبل “الإخوان المسلمون” تعد مثيرة للدهشة، فمن الصعوبة بمكان منافسة شبكة ضخمة مثل “فيس بوك” تضم ما يقرب من 500 مليون مستخدم وتقدم خدمات لا مثيل لها للمجموعات الكبيرة مثل الإخوان.


وقد اعتبر الباحث المصري المتخصص في الحركات الإسلامية والمدير السابق لموقع “إسلام أونلاين” حسام تمام أن “موقع الإخوان سيفتقد لأهم ميزة تصبغ “فيس بوك” وهي إمكانية إجراء مناقشات حرة وتقديم نقد يتسم بطابع انفتاحي ولا يعرف المحرمات؛ “فإخوان بوك” ما هو إلا وسيلة دعاية يمكن التحكم بها وتعطي انطباعا بالانفتاح على آخر مستجدات العصر”
من جهة أخرى، وصف أعضاء “إخوان بوك” شبكتهم بأنها مكملة “لفيس بوك” ولكنها تتبنى مفهوما أكثر احتراما للحياة الشخصية لأعضائها وأكثر توافقا مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما أن الفكرة في حد ذاتها ليست بجديدة على الإخوان فهم قد أطلقوا أيضا موقعاً مشابهاً لموقع “ويكيبيديا” كما أنشأوا نسخة تجريبية من “يوتيوب” اعتمدوا لها اسم إخوان بوك”.


لزيارة الموقع من هنا 


م : kazdar

.

0 التعليقات: