يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon إنيرجايزر تحذر من فيروس في أجهزتها



حذرت شركة إنيرجايزرEnergizer  من أن برنامج التشغيل لجهاز شحن البطاريات عبر منفذ USB يحتوي على فيروس من نوع أحصنة طروادة، أي أنه يتيح للآخرين التحكم بالكمبيوتر عن بعد والوصول إلى ما فيه من ملفات.

وقد صدر التحذير ذاته من فريق مواجهة المخاطر CERT في الولايات المتحدة، وقال المتحدث باسم هذا الفريق: " يقوم برنامج تثبيت جهاز شحن البطاريات Energizer Duo عبر منفذ الناقل العام بنسخ ملف UsbCharger.dll في مجلد البرنامج وملف Arucer.dll في مجلد النظام" ويشكل هذا الملف الأخير بابا خلفيا أو مايعرف بلغة الفيروسات BackDoor يتيح الاتصال بالكمبيوتر عبر المنفذ 7777 والبروتوكول TCP دون علم المستخدم، والوصول إلى الملفات الموجودة على الكمبيوتر. يمكن الملف من السيطرة على الكمبيوتر بشكل كلي ويمكن من إرسال واستقبال الملفات من وإلى ذلك الكمبيوتر، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل البرامج عن بعد.

تحمل أجهزة شحن البطاريات عبر الناقل العام من إنرجايزر التي تحتوي الملف الخطر اسم الطراز CHUSB. وتشير الشركة المصنعة إلى جهلها بالطريقة التي تسرب من خلالها الملف الفيروس إلى برنامج التشغيل، وقامت الشركة بإيقاف بيع هذه الأجهزة بالكامل، وحذف الرابط إلى تحميل البرنامج على الإنترنت. تعمل الشركة حاليا مع فريق مواجهة المخاطر للتعرف على الطريقة التي تسرب بها الفيروس إلى برنامج التشغيل.
وتنصح الشركة وفريق الحماية من قاموا بتثبيت البرنامج إلى إزالته وحذف الملف Arucer.dll  بالإضافة حظر جميع الاتصالات الواردة إلى المنفذ رقم 7777 على البروتوكول TCP من خلال برامج الجدار الناري.
وتشير سيمانتيك إلى أن الملف الخطير قد يكون موجودا في برنامج تشغيل جهاز شحن البطاريات منذ توفر هذه الأجهزة للبيع قبل ثلاث سنوات.

أشارت سيمانتيك إلى أن إنشاء الملف يعود إلى شهر مايو من 2007 واوضحت على مدونتها الرسمية إلى أن من الصعب التعرف على الفترة التي زرع فيها هذا الملف في برنامج تشغيل أجهزة إنرجايزر لشحن البطاريات عبر الناقل العام. 



0 التعليقات: