يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مايكروسوفت تشدد رقابة الإنترنت في الدول العربية


تشدد مايكروسوفت الرقابة على الإنترنت في الدول العربية ويتفوق محرك الشركة بينغ على غوغل في صرامته وفقا  لتقرير مؤسسة الإنترنت المفتوحة 

 
يظهر التقرير اعتماد مايكروسوفت لسياسة رقابة صارمة خاصة للدول العربية عند تقديم نتائج البحث من محرك Bing الذي تقدمه الشركة، مما يدخل بعدا جديدا للجدل الدائر حول الرقابة التي تتبنها الشركات الأمريكية في الدول العربية التي تعد أكثر دول العالم اعتمادا على الرقابة.

يعتمد نظام بنغ على تقديم نتائج البحث بحوالي 41 لغة لخدمة مختلف الأسواق العالمية، ويستخدم محرك البحث نظام فلترة للرقابة بالاعتماد على الكلمات الرئيسية في الدول العربية لمنع البحث بالعربية أو الانكليزية عن كلمات محددة

قامت أوبن نت باختبار محرك البحث في شهر يناير الماضي، باستخدام 100 كلمة عربية فصحى وعامية و60 كلمة إنكليزية تتضمن الجنس والعري والمواعدة وخدمات المرافقة والعنف والإرهاب ومحتوى ذي حساسية خاصة سياسيا وحقوق المرأة والأقليات والأديان الأخرى.

وأجرت الاختبارات في عدد من الدول شملت الإمارات العربية المتحدة وسوريا والجزائر والأردن. وبينما يتيح محرك البحث في دول أخرى الاختيار بين نتائج البحث المنقاة من المحتوى الحساس، لا يتوفر ذلك في الدول العربية بل يظهر تحذير بأن المحتوى غير متاح في دولة متصفح الإنترنت.
يمكن مراجعة التقرير كاملا 
من هنا



اربيان بيزنس

0 التعليقات: