يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon فيس بوك قريباً على الشاشة الكبيرة



فايسبوك  قريباً على الشاشة الكبيرة!

فريق عمل "فايسبوك" ممتعض جداً من الفيلم الذي قد يؤثر سلباً على شعبية الموقع الاجتماعي الأول عالمياً

نتيجة النجاح المدوي الذي حقّقه الموقع الاجتماعي الأوّل في العالم “فايسبوك” وشهرة مخترعه الشاب مارك زوكربيرج الذي أصبح مثالاً يقتدي به الملايين من الشبان، قرّرت شركة “سوني” إنتاج فيلم سينمائي حول نشأة موقع “فايسبوك” تحت اسم “ذي سوشيل نتوورك” The Social Network. وقد طلبت الشركة من كاتب المسـلسل الأميركي الشهير “ذي وست وينــغ” آرون سوركين كتابة سيناريو الفيلم، وسيتولّى إخراجه مخرج “ذي كوريس كايس أوف بانجمين باتن” The curious case of Benjamin Button دايفد فينشر.
وفي هذا الإطار، شكّل آرون مجموعة على موقع فايسبوك لدعم بحثه قبل كتابة النص حيث قال: “وافقت على كتابة فيلم لشركة “سوني” وللمنتج سكوت رودين حول ولادة هذا الموقع، وأدركت أنّ الخطوة الأولى في تحضيراتي يجب أن تكون فهم معنى الفيسبوك لذلك أنشأت هذه الصفحة’. كما استعان سوركين بكتاب “ذي أكسيدنتيل بيليونيرز” The accidental billionaires  للكاتب بن مزريك Ben Mezrich الذي كشف فضائح عن مخترع فايسبوك.
ومن المتوقع أن يتطرق الفيلم إلى كيفية إنشاء الموقع عام 2004 على يد الطالب في جامعة “هارفرد” مارك زوكربيرج، ثم تطوّر ليشمل أكثر من 350 مليون مستخدم حول العالم، بعد أن مرّ بمراحل عديدة بدءاً بالأخويات في الجامعات الأميركية، مروراً بمدارس وجامعات الولايات الacمتحدة وكندا، وصولاً إلى كل دول العالم.
كما سيتطرّق الفيلم إلى سعي الشركات العملاقة للسيطرة على الموقع كشركة “ياهو” و”جوجل”، وامتلاك بعضها أسهماً فيه مثل شركة “مايكروسوفت”.
وبحسب موقع “بيريز هيلتون” Perezhilton.com ، قطع المخرج دايفد فينشر أشواطاً متقدّمة في إعداد الفيلم، كما وأشار الموقع إلى احتدام المنافسة بين الممثلين شيا لوبوف ومايكل سيرا للعب دور مخترع “فايسبوك” مارك زوكربيرج.
من جهة أخرى، نقل موقع “ماشبيل” عن مصادر متعددة أن فريق عمل شركة “فايسبوك” ممتعض جداً من الفيلم، ولا يريد الحديث عن هذا الموضوع، ما يشير إلى أن الفيلم قد يكشف عن فضائح مستورة ويؤثر سلباً على شعبية الموقع عالمياً.
وكانت مجلة “فوربز” الأميركية قد ذكرت أنه من المتوقّع أن يصدر فيلم “ذي سوشيل ناتوورك” The Social Network  نهاية العام 2010 .


0 التعليقات: