يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon فيسبوك يتخطى غوغل فى امريكا







أشارت مؤسسة هيتوايس Hitwise المتخصصة في الأبحاث والدراسات إلى أن موقع فيسبوك تمكن خلال الأسبوع الأخير من تخطي موقع غوغل ليصبح الموقع الأكثر زيارة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الدراسة التي أصدرتها مؤسسة هيتوايس إلى أن موقع فيسبوك استطاع خلال الأسبوع الماضي الاستحواذ على نسبة 7.07% من نسبة تصفح الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية ليقفز إلى المرتبة الأولى، في حين تراجع غوغل إلى المرتبة الثانية بنسبة 7.03 من تصفح الإنترنت، وحل الموقع الخاص ببريد ياهو في المرتبة الثالثة بنسة 3.8%، ثم موقع ياهو الرسمي بنسبة 3.67%، في حين جاء موقع يوتيوب في المرتبة الخامسة بنسة 2.14%.










وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصنيف فيسبوك على أنه الموقع الأكثر شعبية في الولايات المتحدة من قبل مؤسسة هيتوايس، في حين تقدم مؤسسة كوم سكور Comscore مثلا أبحاث ودراسات مختلفة تعتمد على نسبة انتشار موقع الإنترنت بين المستخدمين في الولايات المتحدة، فوفقا لهذه المؤسسة يأتي غوغل في المرتبة الأولى بنسبة انتشار تبلغ 81% بن سكان الولايات المتحدة الأمريكية، في حين يحظى موقع فيسبوك بنسبة انتشار تبلغ 53% فقط، مما يجعله يحل بعد كل من موقع غوغل وياهو ومايكروسوفت على الترتيب.
وأظهر موقع أليكسا المتخصص بإحصائيات الإنترنت نتائج تتناغم مع ما توصلت إليه كل من مؤسسة هيتوايس وكوم سكور، ففي حين يتفوق موقع غوغل على موقع فيسبوك من ناحية مدى الوصول إلى الموقع (Reach) خلال الفترة ما بين 8 و 12 مارس، فإن موقع فيسبوك يتفوق خلال تلك الفترة على موقع غوغل من ناحية نسبة التصفح (Previews) كما يشير الموقع.

يذكر أن فيسبوك تعمل على تحديث موقعها بشكل مستمر، فقد أطلقت الشركة أحدث تصميم لموقعها قبل شهر تقريبا، إلا أن التصاميم الجديدة التي يطرحها الموقع غالبا ما تثير حفيظة المستخدمين من اعتادو على استخدام الواجهات الأقدم للموقع. 


0 التعليقات: