يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon غوغل تطور تلفزيونا بالتعاون مع سوني وإنتل ولوجيتيك



تعمل غوغل حاليا على تطوير تلفزيون غوغل Google TV بالتعاون مع كل من إنتل وسوني ولوجيتيك لنقل الإنترنت إلى غرف المعيشة.

سيعتمد تلفزيون غوغل على شرائح معالجة من إنتل وعلى لوحة مفاتيح قامت بتطويرها شركة لوجيتيك السويسرية، وتعمل هذه اللوحة كجهاز تحكم عن بعد حسب ما أشار أحد المسؤولين عن المشروع ورفض الكشف عن اسمه لأن المسألة لم تنشر للعموم بعد.

وتسعى غوغل بقوة للتوسع خارج نطاق البحث على الإنترنت وتسعى إلى أيصال الويب إلى الأجهزة التلفزيونية مشلكة بذلك تحدي كبير للكثير من الشركات على رأسها ياهو ومايكروسوفت. وفي الوقت ذاته تسعى أنتل إلى تعزيز مبيعات معالجات إنتل Atom التي حققت مسبقا أرقاما قياسية من خلال وجودها في كمبيوترات نت بوكس، وستكون هي المعتمدة في تلفزيون غوغل.
وكانت غوغل قد دخلت في عام 2008 سوق الهواتف الذكية من خلال نظام التشغيل أندرويد، المعتمد اليوم في هواتف من موتورولا وإتش تي سي وسامسونغ وإل جي وسوني إركسون.
أما سوني فهي ستقوم بدور مصنع التلفزيون وتسعى من خلاله إلى التفوق على المنافسين من خلال الكشف أول جهاز تلفزيون يعتمد على نظام التشغيل من فئة المصادر المفتوحة من غوغل. ويتوقع أن تقوم سوني المالكة لشركة الإنتاج السينمائي بتوفير مجموعة من المحتويات الرقمية على الجهاز.

وقال شخص على إطلاع بمشروع تلفزيون غوغل أن تلفزيون غوغل وصل إلى مرحلة متقدمة جدا، ولهذا الغرض تعاونت غوغل مع شركة ديش نيتورك لتجريب تقنيات من غوغل للبحث عن القنوانت التلفزيونية.


0 التعليقات: