يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon جوجل يطرح أداة تصفح بصرية جديدة لملقمات الأخبار "قارئ جوجل"










 















أطلقت شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير أداة تصفح تجريبية تحمل اسم "مشغل قارئ جوجل" يوم الأربعاء الماضي تسمح لمستخدميها بتصفح الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر على قارئ مغذيات الأخبار وعرضها في قائمة عرض منزلقة تعرضها بالتتابع.
وتجمع خدمة "قارئ جوجل" أو ما يعرف باسم "جوجل ريدار" المواد الإخبارية من ملقمات الأخبار على مواقع الأخبار المختلفة، التي يشترك بها المستخدمين من أجل القراءة والإطلاع السريع علي الأحدث منها.
وذكر موقع"بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية أن المستخدمين لن يحتاجوا إلى حساب على خدمة بريد "جوجل" الإلكتروني "جي ميل" للتمتع بالأداة الجديدة، غير ان امتلاك حساب يمكن المستخدمين من إضفاء طابعهم الشخصي على تفضيلات الخدمة وتغيير الإعدادات بالكيفية التي تلائمهم.
كما يوفر امتلاك حساب على "جوجل" إمكانية الاطلاع على مواد التي يشترك فيها المتواجدون على قائمة اتصالات المستخدمين، أما بقية القائمة فتزدحم بمواد مشابهة علم عليها المستخدم او اعجبته او تشاركها مع أصدقائه على الخدمة.
كما أوضح الموقع أن الأداة تحتوي على شرائح من مقاطع الفيديو شائعة الانتشار والصور ومرسلات المدونات المبنية على ميزة المواد المرشحة، حيث يجرى عرض هذه المواد مثل شرائح بصرية مثلما يتوافر على خدمة "جوجل فاست فليب" التي تعد بمثابة قارئ بصري للأخبار.
ويمكن تجريب الأداة الجديدة عبر الدخول على الخدمة واختيار "عرض في مشغل القارئ" من قائمة إعدادات المغذيات أو من خلال الدخول على هذا الرابط . 
فاست فليب
            
وكانت شركة "جوجل" قد كشفت عن خدمتها الجديدة "فاست فليب" أو "التقليب السريع" لقراءة الأخبار من مواقع كبرى وسائل الأعلام الإلكترونية بما فيها موقع هيئة الإذاعة البريطانية  "بي بي سي".

وتسمح الخدمة الجديدة للمستخدمين بتصفح سريع لجميع الأخبار الجديدة الواردة على حوالي 30 موقعاً إخبارياً شريكاً لمحرك البحث الشهير، حيث يتمكًن المتصفح من القفز من موضوع إلى آخر بسرعة أكبر بكثير من تلك التي يتطلبها عادةً فتح صفحات الإنترنت.
وأكد المهندس كريشنا بهارات الذي طور "فاست فليب" في رسالة على مدونة الموقع أن الخدمة الجديدة "كما يظهر اسمها مبنية على تقليب محتوى الصفحات بسرعة كبيرة، بحيث يمكنك النظر بسرعة في الكثير من الصفحات إلى أن تجد شيئاً مثيراً للاهتمام.
ومن بين وسائل الإعلام التي تمد الخدمة الجديدة بالمواد الإخبارية مجلات من أمثال "ذي اتلانتيك" و"بيزنس ويك" و"كوسموبوليتان" و"ايل" و"ماري كلير" و"نيوزويك" و"بوبيولر ميكانيكس"، بالإضافة إلى مواقع إخبارية على غرار "تك كرانش" و"صالون" و"سلايت".
وأوضح بهارات أن "جوجل" سيتقاسم عوائد الإعلانات التي تحصدها خدمة "فاست فليب" مع شركائه، مؤكداً أن الخدمة ستزيد من عوائد ناشري الصحف والمجلات، حيث إن صناعة النشر تواجه مزيداً من الصعوبات اليوم، وأن تشجيع القراء على تصفح مزيد من الأخبار هو جزء ضروري من الحل.
كما تسمح الخدمة الجديدة بالبحث عن الأنباء من خلال مفاتيح بحث عدة، كالموضوع والدورية و"الأكثر مشاهدة" و"الأكثر شعبية"، وحتى "الموصى به".
ولا تظهر هذه الخدمة سوى الصفحة الأولى من الخبر، ويجدر بالمستخدمين الذين يرغبون بقراءة المزيد أن يضغطوا على رابط يصلهم إلى الموقع الأصلي للخبر، وما تزال "فاست فليب" حتى الآن بمثابة خدمة تجريبية على موقع "مختبرات جوجل" الذي تعرض عليه الشركة أحدث منتجاتها لتعليق المستخدمين وإبداء آرائهم حيالها.

0 التعليقات: